جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وفد QS لتصنيف الجامعات العالمية يشيد ببنية أم القرى التكنولوجية




شهدت جامعة أم القرى خلال الأسبوع المنصرم زيارة وفد رفيع المستوى من مؤسسة QS لتصنيف الجامعات العالمية، يضم مدير الاستشارات الدكتور ديفيد ريجو، وكبير المستشارين الدكتور شادي حجازي.

وعرض المستشارون  في جلسة الهيئة الاستشارية للجامعة التي عقدت برئاسة معالي مديرها الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل مؤشرات تصنيف الجامعات العالمية، وقدم خلالها وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني غازي رؤية الجامعة لتطوير مؤشراتها على ضوء أهدافها وخطتها الاستراتيجية، وعرضها للتصنيفات العالمية للجامعات خلال السنوات الخمس المقبلة.

واجتمع الوفد مع وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور فريد الغامدي، والذي أكد أن خطط واستراتيجيات الوكالة والمراكز والإدارات التابعة لها تسعى إلى نمذجة أعمالها وتطوير مهامها الإدارية من أجل الارتقاء ببيئة العمل الإداري، وفق أحدث الاساليب والممارسات الحديثة بما يتوافق مع أنظمة الجهات ذات العلاقة، للارتقاء بالمخرجات الأكاديمية بصفة أن البيئة الإدارية محور العملية التعليمية والبحثية.

فيما عرض وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالوهاب الرسيني، جهود وكالته التطويرية للبحث العلمي ومخرجاته وبرامج الدراسات العليا، التي تمت، مشيراً إلى أنه تم استحداث وتحديث برامج الدراسات العليا لجميع الدرجات العلمية "دبلوم، وماجستير، ودكتوراه"، والتي تم الحرص على توافقها مع متطلبات سوق العمل.

كما عرض المشرف على أعمال وكالة الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد بابلغيث، جهود عمادة القبول والتسجيل في تسجيل الطلاب والطالبات في مختلف فروع الجامعة، ورفع مستوى الأداء وأتمتة الخدمات الإلكترونية الطلابية، وكذلك أنشطة عمادة شؤون الطلاب، وطلاب المنح الخارجية والأندية الطلابية، بالإضافة إلى رفع مستوى مشاركة الطلاب في الأنشطة الثقافية، وإبراز جهود الجامعة في إقامة الفعاليات والأنشطة الطلابية.

وقال المشرف على إدارة الاتصال المؤسسي الدكتور عبدالله الشنقيطي إنه جار العمل على التسويق للجامعة على المستوى المحلي والدولي للإمكانيات التي تتميز بها خصوصاً في خدمات الحج والعمرة البحثية والابتكارية، بالإضافة إلى تنويع الشركات ذات السمعة القيمة.

وأعرب مستشارو مؤسسة QS عن سعادتهم بالتجهيزات العالية والبنية التحتية والتكنولوجية المتطورة التي تحظى بها الجامعة، كما أعربوا عن امتنانهم بالمناقشات التي جرت خلال جلسات العمل والزيارات الميدانية، وأفادوا بأن الجامعة تذخر بالكفاءات المتميزة في كافة التخصصات والتي تكافئ كبرى الجامعات العالمية.

 فيما زار الوفد كلية الطب واطلع على تجربتها في تطوير المناهج بالتعاون مع جامعة UCL، وكذلك كلية طب الأسنان ومستشفى الأسنان التعليمي والعيادات المتنقلة، فضلا عن زيارته لشركة وادي مكة ومختبر الإبداع والشركات الناشئة.

واختتم الوفد زيارته بلقائه معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، مؤكداً أن الجامعة تسعى إلى تحقيق عدد من المستهدفات التي تم تحديدها في خطة الجامعة الاستراتيجية تمكين 2023  .

جار التحميل