جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

ملتقى قسم اللغة الإنجليزية الثاني يلقى نجاحاً مبهراً


الأخبار
- 2019/11/21


تحت رعاية سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة الخولي، أقام قسم اللغة الإنجليزية، يوم الثلاثاء ٢٢ ربيع الأول ١٤٤١هـ، الموافق ١٩ نوڤمبر ٢٠١٩م، ملتقاه العلمي الثاني بعنوان: "التقاء وارتقاء: مد الجسور بين العلوم والإنسانيات".

كان الملتقى عبارة عن منصة فريدة من نوعها لعرض الدراسات البينية من مختلف التخصصات، وبمشاركة نخبة من عضوات هيئة التدريس من جامعة أم القرى: د. هنادي بحيري، د. هناء يماني، د. خديجة الجابري، د. ديمة عبدالجبار، د.مريم الغامدي، د. علوية السيامي، وأ. أسماء مختار. كما تشرّف الملتقى باستقبال مداخلات قيمة من د. لطيفة العبدالكريم من جامعة الملك سعود، و من أ. حصة الديهان من جامعة الكويت.

حضر الملتقى ما يفوق الـ(٥٣٠) من القيادات، وعضوات هيئة التدريس، وطالبات جامعة أم القرى: د. هيفاء فدا، د. سميرة العبدلي، د. وفاء محضر، د. فائزة اللحياني، د. سمية شرف، د. ميسون البنيان. إضافة إلى باحثات من الجامعات المجاورة، ومنسوبات من وزارة الداخلية، ووزارة التعليم.

بعد استعراض مشاركات على مدار ساعتين من الزمن، قامت كلٌ من وكيلة كلية العلوم الاجتماعية د. خلود الثبيتي، ووكيلة قسم اللغة الإنجليزية د. هديل أزهر، بشكر وتكريم المشاركات والقائمات من لجنة الأنشطة على هذا الحدث العلمي المميز: د. عائشة الصبحي، د. محرم تركستاني، د. ندى العتيبي، د. نسيم العتيبي، د. خديجة الجابري، د. وجدان السعدي، د. تهاني الحربي، و د فاديا مريعاني.

الجدير بالذكر أن الملتقى شهد استحسان الحاضرات، واكتسحت أصداؤه مواقع التواصل الاجتماعي على مدار اليومين الماضيين، مما دفع القائمات عليه للتطلع لملتقى العام القادم، على أمل أن يتسع نطاقه ليشمل مشاركات من مختلف أنحاء المملكة والعالم العربي.

وللتعرف أكثر على تفاصيل الملتقى العلمي يمكنكم متابعة حساب الملتقى على تويتر: [email protected]

جار التحميل