جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمير مكة: المملكة تشهد تنمية شاملة في شتى المجالات


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/12/27  |  اخر تعديل - 2016/12/27


رفع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على ما تشهده المملكة من تنمية في شتى المجالات.

تطور وزارة الداخلية
 قال الأمير خالد الفيصل، خلال تفقده أمس، مركز العمليات الأمنية الموحدة 911 بمنطقة مكة المكرمة "أتقدم لخادم الحرمين الشريفين، بالتهنئة نظير التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة في المجالات كافة ومن بينها الأمنية"، منوها بالتطور الذي شهدته وزارة الداخلية ومرافقها منذ تأسيس المملكة العربية السعودية حتى اليوم.
وأضاف "اليوم تشهد وزارة الداخلية تقدما كبيرا بقيادة أخي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، الذي عرف بتفانيه في خدمة وطنه، وحرصه الدائم على استتباب الأمن في هذه البلاد".

نقلة أمنية نوعية
تابع أمير منطقة مكة المكرمة "بفضل الله أصبح الأمير محمد بن نايف ورجال الأمن في السعودية مضرب المثل في العالم أجمع في مكافحة الإرهاب وفي المجالات الأمنية المختلفة"، مضيفا "يسعدني ويشرفني أيضا أن أرى هذا المشروع الأمني الذي تطور من مجرد فكرة لنقل الخدمات من داخل منى إلى خارجها، ليصبح مركزا وطنيا موحدا للعمليات الأمنية، وهذه نقلة أمنية نوعية وكبيرة ليس على مستوى منطقة مكة المكرمة فقط بل على مستوى مناطق المملكة".

حفظ أمن الحجاج
أشار الأمير خالد الفيصل إلى أن المركز سيكون له أثر كبير خصوصا في موسم الحج بما يكفل حفظ أمن ضيوف الرحمن وتقديم الخدمات لهم، وقال "أفخر بزملائي في وزارة الداخلية وخصوصا في هذا الصرح الكبير، وسيظل هذا المركز من أهم المراكز لأنه سيتعامل مع الحجاج والمعتمرين طيلة العام".
وختم بالقول "أهنئ الإنسان السعودي أينما كان وأطمئنه أن بلاده لا تزال منذ توحيد هذه المملكة وحتى الآن سباقة في كل المجالات وخصوصا في مجال الأمن".

استقبال ومعالجة البلاغات
تجوّل أمير منطقة مكة المكرمة، داخل أقسام المركز، واستمع من قائد المركز الوطني للعمليات المشتركة اللواء عبدالرحمن الصالح، إلى شرح مفصل عن الخدمات التي يقدمها كل قسم، إذ اطلع الأمير خالد الفيصل على آليات استقبال ومعالجة البلاغات الواردة وتحليلها وتوجيه الجهات المختصة لمباشرتها سواءً كانت أمنية أو جهات مساندة مثل وزارة الصحة والهلال الأحمر أو شركتي المياه والكهرباء وأمانة العاصمة المقدسة. عقب ذلك، انتقل أمير منطقة مكة المكرمة إلى غرفة المراقبة التلفزيونية المكونة من شاشات نقل مباشر لمدن المملكة والمشاعر المقدسة، إذ زودت الغرفة بأحدث التقنيات والشاشات، كما تفقد قسم إدارة الأزمات واطلع على دوره في الأزمات والكوارث. للمزيد

جار التحميل