جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية العلوم الصحية بالقنفذة تقيم الدورة التدريبية الثانية للعام الدراسي الحالي


الأخبار
- 2019/11/19


أقامت كلية العلوم الصحية بالقنفذة، الدورة التدريبية الثانية للعام الدراسي الحالي عن الإسعافات الأولية لطلاب السنة المشتركة الأولى بالمسار الطبي، وذلك برعاية كاملة من إدارة الكلية ممثلة في عميد كلية العلوم الصحية بالقنفذة سعادة الأستاذ الدكتور عمر بن عبدالله الهزازي، ووكيل الكلية سعادة الدكتور نايف السهيمي.

عقدت الدورة بقاعات ومعامل قسم الخدمات الطبية الطارئة بالكلية، يوم الاثنين الموافق 21/ 03/ 1441 هجرية.

قدم الدورة وأشرف على التدريب سعادة الأستاذ الدكتور أشرف عبدالعظيم عويس، وسعادة الأستاذ محمد عبدالعزيز الفقيه، وسعادة الأستاذ محمد جيلان المرحبي (المعيدان بقسم الخدمات الطبية الطارئة)، والأستاذ حامد سعد المنتشري والأستاذ عون عثمان الشقيفي (بالامتياز). 

ركزت الدورة على كيفية التصرف وعمل الإسعافات الطبية اللازمة للحالات الطارئة، وتم تدريب المتطوعين على كيفية التعامل مع حالات الاختناق والرعاف وإغماء السكري والصدمة، وكذلك التعامل مع حالات الحروق والجروح المختلفة والكسور بأنواعها، كما تم التدريب على كيفية فتح مجرى التنفس وعمل الإنعاش القلبي الرئوي. وقد حضر الدورة (25) طالباً من طلاب السنة المشتركة الأولى الذين شاركوا بفاعلية وإيجابية مع فريق المدربين.

وفي نهاية الدورة شكر وكيل الكلية سعادة الدكتور نايف السهيمي الحاضرين من الطلاب، وقدم خالص الشكر والتقدير لفريق المدربين من الكلية على إسهامهم في توعية المواطنين، وخدمة المجتمع بالتثقيف الصحي في المجالات المختلفة.

جار التحميل