جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكيل جامعة أم القرى يدشن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية




دشن وكيل جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور فريد بن علي الغامدي، (الخميس) الماضي، بمكتبه بالعابدية، حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية لموسم الشتاء، بحضور مدير عام المركز الطبي الجامعي الدكتور ياسر باحكيم، ومنسق الحملة الدكتور هشام النبهان.

وتستهدف الحملة الأطفال الأقل من 5 سنوات، والنساء الحوامل، والمصابين بالأمراض المزمنة، وكبار السن فوق سن الـ50، والأشخاص المصابين بنقص المناعة، إضافة للذين يعانون من السمنة المفرطة.

وأعلن الدكتور ياسر باحكيم، أن الحملة ستبدأ اعتباراً من الأحد 13/03/1441هـ وحتى الخميس 28/06/1441هـ، عن طريق قيام فرق التطعيم المتحركة والثابتة بزيارة المواقع، بالتنسيق مع منسقي حملة التطعيم بقسمي الطلاب والطالبات، بالإضافة إلى توفير التطعيمات بالمركز الطبي الجامعي بالعزيزية، وفرع المركز الطبي بعمادة الدراسات بفرع الطالبات بالزاهر على مدار اليوم، لضمان تطعيم جميع الفئات المستهدفة للوقاية من الإنفلونزا.

من جانبه، أوضح وكيل الجامعة أن هذه الحملة تأتي في إطار التعاون الإيجابي، والتنسيق الدائم والمستمر بين المركز الطبي الجامعي وإدارة الصحة العامة بمديرية الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة، وهي موجهة للجميع بشكل عام، ولطلاب ومنسوبي الجامعة بالكليات والإدارات والمعاهد بمكة المكرمة على وجه الخصوص.

وتعرف الإنفلونزا الموسمية وفقاً لوزارة الصحة بأنها عدوى فيروسية حادة، تنتشر بين البشر، تهاجم الجهاز التنفسي، حيث يصاب الإنسان بالعدوى عن طريق الأنف والفم وصولاً إلى الرئتين، وتتراوح ما بين إصابة خفيفة وحادة، وتصيب جميع الفئات العمرية، ويعد أخذ لقاحها بشكل سنوي من أهم سبل الوقاية من الإصابة.

جار التحميل