جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

غلمان: 6 شهور لانطلاقة قطار الحرمين.. وسعر التذكرة قيد الدراسة


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/12/21  |  اخر تعديل - 2016/12/21


أعلن مدير مشروع قطار الحرمين السريع الدكتور بسام أحمد غلمان بدء التشغيل التدريجي لقطار الحرمين السريع بعد ستة أشهر، عبر أولى رحلاته التي تنطلق من مكة المكرمة، مروراً بمدينة جدة فمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ وصولاً إلى المدينة المنورة في رحلة طولها 450 كلم.
وبين أن التشغيل الكامل سينطلق نهاية 2017، حيث لم يتبق من المشروع سوى 10 كيلومترات يجري العمل فيها حاليا، منها 7 كيلومترات في مكة المكرمة، و3 في منطقة الحرازات بجدة.
وأوضح في اللقاء التعريفي لمشروع القطار الذي نظمه أمس الأول (الإثنين) المجلس الفرعي للجمعية السعودية لعلوم العمران، وذلك في قاعة الشيخ صالح كامل في غرفة مكة المكرمة بحضور وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للتنمية المهندس عدنان خوجة، أنه لم يتبق سوى شهرين لاكتمال توسعة شارع الشفاعة وسط مكة المكرمة والذي يحمل محورين، أحدهما من ناحية الدائري الثالث، والآخر من ناحية الرصيفة - شارع عبدالله عريف، فيما توجد هناك اقتراحات عدة وصلت لوزارة النقل لقضية إيصال الركاب إلى الحرم، لكنها لم تحدد الحل الأمثل حتى اللحظة.
وأكد أن المشروع استخدم أكثر من 1.9 مليون متر من الكيابل الخاصة بخطوط الاتصالات السلكية، حيث ستكون هناك 147 نقطة إرسال واستقبال لخدمة واي فاي لتخدم الركاب مجاناً في مواقف الحافلات والسيارات في المحطات ونحو أربعة ملايين طن من الحصى، وأكثر من 1500 دائرة تلفزيونية مغلقة للرقابة والقيادة.
وأوضح غلمان أنه في ما يتعلق بأمر قيمة الإركاب (تسعيرة التذكرة) فإنه لم يبت فيها من الجهات ذات العلاقة، لكنها تحت الدراسة. للمزيد

جار التحميل