جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

باجْوَا: الحرمان الشريفان وسيادة المملكة خط أحمر


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/12/20  |  اخر تعديل - 2016/12/20


في باكستان بزيارة رئيس أركان الجيش الباكستاني الفريق أول قمر جاويد باجوا، الحالية للسعودية، مؤكدة أن العلاقات السعودية الباكستانية تجاوزت كل الاختبارات وانتقلت من العلاقات التقليدية إلى الشراكة الإستراتيجية في المجالات العسكرية والأمنية والاستخباراتية والسياسية وفي مجال مكافحة الإرهاب.

وتصدر خبر زيارة الفريق باجوا جميع الصحف الباكستانية التي أبرزت استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز, للفريق أول باجوا واجتماعه مع ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في الرياض أمس الأول والذي تم خلالهما بحث سبل تعزيز العلاقات. وأكدت صحيفة دون وهيرالد ونيوز الباكستانية على أهمية زيارة باجوا للسعودية والتي تعتبر الأولى منذ تقلده رئاسة أركان الجيش، الشهر الماضي خلفا للجنرال راهيل شريف.

من جهته، أكد الفريق أول قمر جاويد باجوا رئيس أركان الجيش الباكستاني أن السعودية وباكستان تتمتعان بعلاقة ودية وأخوية تحولت إلى شراكة إستراتيجية دائمة، موضحا أن باكستان والسعودية لاعبان حيويان مهمان في الاستقرار الإقليمي.

وأشار باجوا في بيان أصدره مكتب العلاقات الإعلامية التابع للجيش الباكستاني أمس (الإثنين) التزام باكستان بأمن وحماية الحرمين الشريفين وعدم السماح بأي حال من الأحوال المساس بهما والسلامة الإقليمية للمملكة، موضحا أن على السعودية وباكستان مسؤولية كبيرة وجسيمة تجاه الأمة الإسلامية.

وتابع قائلا «إن الرياض وإسلام آباد حريصتان على مواصلة العمل للقضاء على خطر الإرهاب وتعزيز الآليات لدحر التطرف بما يملكانه من قوة وحزم لاجتثاثه من جذوره، موضحا أن المملكة تدعم السلام والاستقرار في باكستان. وعلمت «عكاظ» أن مباحثات باجوا مع المسؤولين السعوديين كانت إيجابية للغاية وتم خلالها بحث زيادة التدريبات العسكرية بين البلدين وتقوية التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب في الجوانب الثنائية وفي إطار التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب والتي اعتبر باكستان عضوة فيه.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد استقبل أمس الأول في الرياض الفريق أول باجوا، كما اجتمع باجوا مع ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في الرياض وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز الشراكة والتعاون الأمني ​​بين البلدين استعراض التعاون القائم، ومكافحة الإرهاب، وسبل تطويره. وتعتبر زيارة باجوا هي الأولى له منذ تعيينه في هذا المنصب الشهر الماضي. وقام باجوا خلال زيارته للسعودية بأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف أمس. للمزيد

جار التحميل