جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مكررو العمرة خلال الـ 5 سنوات الماضية 10%


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/12/19  |  اخر تعديل - 2016/12/19


كرر 10% من المعتمرين عمرتهم خلال السنوات الخمس الماضية، وغالبيتهم من المقتدرين مادياً ويؤدونها في رمضان، 3% منهم من موظفي شركات العمرة الخارجية.

وأكد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن في نهاية فعاليات الحارة المكية مطلع هذا الأسبوع أن 90% من المعتمرين خلال الخمس سنوات الماضية يؤدونها لأول مرة، وهم معفيون من رسوم التأشيرة، مبينا وضع حلول مناسبة وننتظر إقرارها عبر تأشيرات متعددة للعمرة لـ 6 شهور وسنة وسنتين، بمبالغ معقولة تتزايد بنسبة بسيطة ولن تصل لأضعاف 2000 ريال، وهناك تأشيرة العمرة السريعة مقابل 500 ريال لمكرر العمرة مدتها 5 أيام.

وأبان الوزير أن رسوم التأشيرة حق لكل دولة في العالم لمن يرغب دخول أراضيها وتطبقها أكثر دول العالم، والمملكة لا تفرض رسوم تأشيرة عمرة أو حج لأول مرة، وحكومة السعودية تدفعها عنهم.

وأشار إلى أن أبناء مكة يفتقدون لصناعة الضيافة في الحج والعمرة، ويؤديها الإخوة من خارج المملكة، ولديهم سياحة دينية للحج والعمرة، ويتعاقدون مع المعتمرين والحجاج، ويرتبون أمور سكنهم وإعاشتهم ونقلهم، والوزارة سترسخ مفهوم هذه الصناعة مرورا بفترة انتقالية خلال هذا العام والعام المقبل. للمزيد

جار التحميل