جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

طالبات قسم الإعلام يقمن حملات إعلامية توعوية بقسم الإعلام


أخبار
أضيف بتاريخ - 2019/10/29  |  اخر تعديل - 2019/10/29


 قادت طالبات قسم الإعلام (مقرر حملة إعلامية - علاقات عامة) بإشراف أ. أفنان السلمي أحد الأنشطة المتجسدة في حزمة حملات إعلامية توعوية تحت العناوين التالية: النموفوبيا، DeTox، 285 أخضر، عندك حقوق، أطفال بلا طفولة. وذلك يوم الخميس الموافق 25-2-1441هـ ببهو الكلية الساعة 10 صباحاً.

ويهدف النشاط إلى  تسليط الضوء على المشكلات والقضايا الاجتماعية الحاصلة حولنا بعرض السلبيات والإيجابيات لتوعية وتثقيف الطالبات بكيفية التعامل معها أثناء مواجهتها، فقدمت #حملة_النموفوبيا لفتةً عن الرهاب الذي يسببه فقدان الهاتف المحمول، أو التواجد خارج نطاق الشبكة لرفع مستوى الوعي لدى الطالبات بخطورة هذا المرض وتأثيره على حياتهم.

أما عن # 285_أخضر فتصف ما كانت عليه المملكة العربية السعودية (عام 1956م) مكونة من 85 مدينة لتصبح بحلول (عام 2015) 285 مدينة، وتهدف لتعزيز الشخصية الوطنية لدى الطالبات للشعور بالمسؤولية تجاه تحسين صورة الوطن أمام العرب.

بالنسبة لـ#عندك_حقوق فقد شرحت كيفية مساعدة النظام والقانون السعودي في تمكين المرأة وتحقيق أهدافها لتعي الطالبات الحقوق المشروعة التي يكفلها لهن القانون.

في حين تحدثت #أطفال_بلا_طفولة عن تأثير الشهرة على الأطفال لتوعية الطالبات والمجتمع الجامعي بشكل عام سلبيات الشهرة ومدى خطورتها على مستقبل الأطفال.

وأخيراً عرضت #de_tox خلفية بالسموم التي تسببها مواقع التواصل الاجتماعي من إحباط ومشاكل نفسية وكيفية التخلص منها،  ونشر الوعي بمدى خطر الإدمان عليها والإقناع بالبديل.

وقد رافق الحملات عروضًا تقديمية، ومنشورات، ومساحات لكتابة الرأي لتعزيز المفاهيم المرجوة منها،  حيث نالت على استحسان الكثير من الطالبات وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

جار التحميل