جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

4 جنسيات تتصدر المعتمرين بالمدينة المنورة


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/12/14  |  اخر تعديل - 2016/12/14


سجلت 4 جنسيات النسبة الأعلى في عدد المعتمرين المتواجدين في المدينة المنورة خلال موسم العمرة الحالي، إذ احتل المعتمرون القادمون من باكستان المرتبة الأولى بـ 36.48%، تلاهم معتمرو الهند بـ15.75%، ثم معتمرو إندونيسيا بـ 12.21%، فمعتمرو ماليزيا بـ11.55%، فيما توزعت بقية النسب على معتمرين قادمين من عدة دول.
 636 ألف معتمر
بحسب تقرير صادر عن فرع وزارة الحج والعمرة بمنطقة المدينة المنورة أمس، بلغ عدد المعتمرين القادمين عبر منافذ المملكة المختلفة منذ بداية موسم العمرة وحتى أمس 636,694 معتمرا، فيما بين وكيل الوزارة للزيارة محمد البيجاوي، أن فرع الوزارة بالمنطقة نفذ عددا من الجولات الميدانية منذ بداية الموسم للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للزوار، سواء فيما يتعلق بنوعية الخدمات المقدمة من قبل الشركات والمؤسسات المتعهدة، وكذلك مستوى الإسكان والنقل.
خدمات ميدانية
أكد البيجاوي أن فرع الوزارة بالمدينة المنورة يقدم خدمات ميدانية عبر مراكز الإرشاد الميدانية المنتشرة في المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف، والتي تقدم حزمة من الخدمات للمعتمرين، ومنها خدمات الإرشاد وخدمات التائهين والاستعلام السياحي وتلقي الشكاوى والملاحظات والتعامل معها فورا، إضافة إلى خدمة حفظ المفقودات. وأضاف، فضلا عن ذلك فإن هنالك لجانا ميدانية تعمل على مدار الساعة وتتولى متابعة عمليات تفويج المعتمرين على الفنادق والدور السكنية، وعمليات المغادرة وضبط المخالفات. للمزيد

جار التحميل