جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

سناري: 4 مكاتب لا تكفي لاعتماد سلامة مساكن الحجيج


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/12/14  |  اخر تعديل - 2016/12/14


أجلت لجنة مساكن الحجاج بالعاصمة المقدسة العمل بالنظام الجديد الخاص بالحصول على تصاريح بناء مساكن الحجيج عن طريق برنامج الدفاع المدني «وقاية»، وذلك بعد اعتماد أربعة مكاتب هندسية فقط من أصل 22 مكتبا متقدما.
وأوضح رئيس اللجنة المهندس مازن سناري لـ«عكاظ» أن التعديلات الأخيرة في بعض الاشتراطات ببرنامج «وقاية» استبعدت العديد من المكاتب الهندسية المتقدمة، إذ وصل عدد المعتمد منها إلى أربعة مكاتب من أصل 22 مكتبا متقدما للاعتماد، وهذا العدد غير كاف لتطبيق النظام الجديد.
وأضاف: وفي ظل قلة المكاتب المتخصصة المعتمدة، فضلت اللجنـــــة العودة للعمل في اعتماد خرائط السلامــــــة إلى النظـــــام السابق، وذلك منعا لتلاعب المكاتب الهندسية، ومنع الاحتكار، الذي سيؤدي إلى رفع أسعار المكاتب، مشيرا إلى أن النظام القديم يتلخص في اعتماد الخرائط من جانب مندوب الدفاع المدني، ومن ثم إرسالها للأمانة، من أجل التأكد من مطابقة الخرائط لتصريح البناء ومن ثم متابعة الإجراءات.
ولفت إلى أن بعثات الحج أصبحت تتجاهل المساكن الصغيرة، الواقعة في شوارع فرعية أو بداخل الأحياء، وتفضل اختيار المساكن الحديثة ذات الطابع العمراني العصري، والواقعة في الشوارع الرئيسية، والقريبة من المنطقة المركزية. للمزيد

جار التحميل