جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

تقرير عن أنشطة شطر الطالبات بالكلية خلال الأسبوع الثالث من صفر 1441هـ


أخبار عامة - شطر الطالبات
أضيف بتاريخ - 2019/10/22  |  اخر تعديل - 2019/10/22

برعاية كريمة ودعم من وكالة عمادة شؤون الطلاب، ومتابعة وإشراف الدكتورة شريفة الحازمي وكيلة الكلية، ووكيلة عمادة شؤون الطلاب، أقامت الأندية عدداً من الفعاليات والأنشطة خلال هذا الأسبوع، حيث نفذ نادي علوم الأسرة حملة لتجميل حوائط الكلية من الأحد إلى الخميس، بالاستفادة من مهارات الطالبات ومواهبهن الفنية في صنع لوحات تزدان بها جدران الكلية، بإشراف الدكتورة أشواق إبراهيم.

وفي تعاون مشترك بين النادي الأدبي ونادي القراءة، أطلقت حملة "كتابي كتابك"، يوم الاثنين ١٤٤١/٢/١٥هـ، لتبادل الكتب والمراجع الدراسية بين طالبات قسم اللغة العربية، والتي تزامنت مع الحملة الأسبوعية للنادي الأدبي التي تقدمها الطالبات وعنوانها هذا الأسبوع: "وخير جليس في الزمان كتاب".

وفي يوم الأربعاء ١٤٤١/٢/١٧هـ، أقيم نشاطان بملحق الكلية؛ أولهما دورة تدريبية قدمتها عن النادي الأدبي الطالبة عديلة العيسي، بعنوان: "كيف تطورين نفسك في الكتابة الأدبية"، بإشراف الدكتورة شاذلية السيد. والثانية محاضرة بعنوان: "استلهام القصص القرآني في الأدب العربي - سورة يوسف أنموذجاً"، قدمتها الدكتورة فريال العلي عن نادي القراءة. ولوحدة التوجيه والإرشاد النفسي محاضرة بعنوان "لا للعنف"، وفي يوم الاثنين ١٤٤١/٢/١٥هـ محاضرة تحت عنوان "العنف الأسري ودوافعه". وأقيمت يوم الخميس ١٤٤١/٢/١٨هـ، دورة عن "تعزيز الثقة بالنفس".

 كما أعلن نادي صفوة المواهب عن الفائزة بالجزء الأول من مسابقة "اكتوبر الوردي"، حيث فازت الطالبة موج ياسين الصحبي، بأفضل نص عن "سرطان الثدي"، أما الجزء الثاني من المسابقة فهو تصميم فديو باستخدام النص الفائز، وستسلم جوائز المسابقة في٢٠١٩/١٠/٣٠م.

جار التحميل