جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

معهد البحوث والدراسات الاستشارية يشارك بالمؤتمر العالمي لطب الكوارث



شارك معهد البحوث والدراسات الاستشارية ممثلاً في مركز السلامة وإدارة المخاطر والأزمات (سيف)، ووحدة التدريب والتعليم الطبي المستمر في "المؤتمر العالمي لطب الكوارث"، الذي تنظمه وزارة الصحة في مدينة الرياض، خلال الفترة من 13 – 14 أكتوبر 2019 م، وذلك تحت شعار "من أجل تحقيق شمولية الاستعداد والاستجابة للطوارئ"، برعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.

وتأتي مشاركة المعهد بجناح يبرز دور مركز سيف ووحدة التدريب والتعليم الطبي المستمر فيما يخص إدارة الكوارث والأزمات بمختلف أشكالها.

وتهدف مشاركة المعهد إلى تبادل المعرفة والخبرات في جميع الموضوعات المتعلقة بإدارة الكوارث الأزمات، وتعزيز الابتكار، والرؤى، والبحث والتعاون في هذا المجال.

من جانب آخر، أوضح سعادة عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية الدكتور علي بن محمد الشاعري أن هذه المشاركة تأتي لدور المعهد الفعال بالمشاركة في الأحداث والفعاليات التي تخدم مجال المعهد ووحداته ومراكزه، وتقديم كل ما يخدم المجتمع وفق رؤية المملكة السديدة.

وشكر سعادة العميد في نهاية حديثه سعادة مدير عام الطوارئ والكوارث والأزمات بالمملكة الدكتور جلال العويس على كريم دعوته لمشاركة المعهد في الحدث العالمي، وثمن الدكتور الشاعري الدعم المستمر من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل للمعهد وفعالياته، كما أشاد بالدعم اللامحدود من سعادة وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال د. هاني بن عثمان غازي، سائلاً الله العليّ القدير مزيداً من التوفيق والسداد.

جار التحميل