جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

قسم الأحياء بالجموم في ضيافة مركز الجينوم الطبي بجدة


أخبار القسم
أضيف بتاريخ - 2019/10/09  |  اخر تعديل - 2019/10/09


استضاف مركز التميز البحثي في علوم الجينوم الطبي في جامعة المؤسس قسم الأحياء، حيث قام وفد من القسم برئاسة سعادة الدكتور سمير بن حسن محمد قاري بصحبة نخبة من أعضاء القسم وطلاب برنامج الماجستير في الوراثة وعدد من طلاب البكالوريوس المتميزين بزيارة مركز الجينوم الطبي بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، ضمن برنامج أنشطة قسم الأحياء بالجموم، وذلك يوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر لعام 2019م.

وكان في استقبالهم سعادة مدر المركز الأستاذ الدكتور محمد القحطاني، وسعادة الدكتور عادل أبو زنادة مدير مركز الملك فهد للأبحاث، وعدد من منسوبي مركز الجينوم.

وقد عبر سعادة الدكتور سمير قاري عن شكره وتقديره لأصحاب السعادة على حسن الاستقبال والضيافة، ونقل إليهم تحيات سعادة عميد الكلية الجامعية بالجموم الدكتور سهيل بن سالم الحربي، من جهته ثمن سعادة البروفيسور محمد القحطاني هذه الزيارة، ورحب بالتعاون المشترك بين الجهتين من خلال تشكيل لجان عمل مشتركة لتفعيل التعاون ووضعه في حيز التنفيذ.

كما عبر سعادة مدير مركز الملك فهد للأبحاث البروفيسور عادل أبو زنادة عن تقديره لهذه الزيارة، مشيرًا إلى أن مركز الملك فهد لا يألو جهداً في استثمار الطاقات والخبرات العلمية لتفعيل الشراكات البحثية على مستوى الأعضاء أو طلاب الدراسات العليا.

بعد ذلك تجول الوفد في المركز واطلع على التجهيزات والإمكانات، كما تم عقد العديد من الجلسات العلمية التي استهدفت تزويد الطلاب بالمعلومات والمهارات في التقنيات الخلوية الوراثية والجزيئية بالإضافة إلى الجينوم الوظيفي.

جار التحميل