جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مكة المكرمة تحتل المركز الـ23 كأكثر المدن زيارة في العالم


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/12/04  |  اخر تعديل - 2016/12/04


يُعَد الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية وأهميتها الاقتصادية والدينية من العوامل الأساسية التي عزَّزت مكانتها كوجهة ريادية للأعمال في العالم. كما شكَّلت الداعم الأساس لقطاع الضيافة الذي بدوره يلعب دوراً أساساً في احتضان العدد المتزايد من الزوار إلى المملكة بهدف العمل أو السياحة أو لأداء الفرائض الدينية.
وتشهد المملكة خططاً لتطوير السياحة في المملكة من خلال إنشاء وتطوير البنى التحتية للمواصلات، تطوير المواقع الأثرية ومواقع الجذب السياحي التي تندرج ضمن رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، لاعتماد قطاع السياحة كعنصر أساس في تحقيق هذه الرؤية.
من هذا المنطلق تشارك مكارم للسنة الثانية على التوالي في معرض سوق السفر العالمي، الذي يشكِّل حدثاً بارزاً يجمع أبرز اللاعبين في قطاع الضيافة من حول العالم، الذي يقام في الفترة ما بين 7 – 9 نوفمبر 2016 بالعاصمة البريطانية لندن.
وجاءت مشاركة مكارم العلامة الفندقية السعودية التابعة لشركة دور للضيافة، لإبراز المملكة كوجهة سياحية، بالإضافة الى تسليط الضوء على الخبرات المحلية التي تمثلها مكارم كعلامة سعودية رائدة في مجال الضيافة.
وبهذه المناسبة قال الدكتور دينيس سوران، الرئيس التنفيذي لقطاع التشغيل الفندقي في شركة دور للضيافة، «تأتي مشاركة مكارم في هذا الحدث العالمي لتعزيز استراتيجيتها وأهدافها بالتوسع من أجل تعزيز مكانتها كعلامة سعودية متخصصة في خدمة المدن المقدسة بحسب معايير الضيافة العالمية». للمزيد

جار التحميل