جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

طلبة الحاسب الآلي يستعرضون قدراتهم البرامجية لصالح مشروع (نيوم)




أبرز طلبــة كليــة الحاسب الآلي بجامعــة أم القــرى خلال مشاركتــهم في هاكثون "JUNCTIONxKAUST"، الذي أقيم في جامعة "كاوست"، الأسبوع الماضي قدراتهم البرمجية والحاسوبية، وإبداعاتهم في مجالات البرمجة، بهدف توفير الحلول التقنية لمجالات الغذاء والطاقة والمياه في نيوم. 

وبلغ عدد الطلبة المشاركين 10 طلاب وطالبات من أقسام كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات، تم ترشيحهم من أصل 1200 متقدم من مختلف جامعات المملكة، ليصبحوا ضمن 200 مشارك، وكانت إحدى طالبات الكلية ضمن فريق "أركس" الحاصل على المركز الثاني؛ والذي تمكن من تقديم حلول لتحديات المياه في ‎#نيوم عبر التحكم بمشكلة تسرب المياه للمحافظة عليها.

وذكر الطالب عماد نور بتوا، أن مشاركتهم تأتي انطلاقاً من دعم الجامعة وإدارة الكلية لهم لإبراز مواهبهم وقدراتهم العملية والتعليمية، مؤكدًا أن هذه المشاركات تعمل على إثراء خبراتهم، متقدمًا بالشكر لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، ولعميد ووكلاء الكلية.

وضمت أسماء الطلاب والطالبات المشاركين كلاً من: عماد نور بتوا، ومحمد سعيد الزهراني، وأيمن حميد قايد، وذكرى فيصل أبوحيمد، وحنان حامد الحربي، وأروى أرشد عزيز، ودينا سالم بالقاسم، وسلمى مرسل، وأمل سليم، وميمونة محمد حبيب الله، ورهف عبدالواحد شقدار.

وبين عميد الكلية الدكتور ماجد القثامي، أنهم يسعون إلى إعداد كوادر مؤهلة علمياً وبحثيًاً، والمساهمة في التطور التقني والاقتصاد المعرفي وخدمة المجتمع والحجاج والمعتمرين، وأن تكون الكلية من أفضـــــــــل كليــــــــــات الحــاسب العربية، والعمل على تطوير البرامج والخطط، وتنمية المهارات التقنية للطلاب والطالبات للتأهيل للمنافسات الداخلية والدولية.

جار التحميل