جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية العلوم الصحية بالقنفذة تقيم الاجتماع الربع سنوي (الأول) لطلاب الامتياز 1440/ 1441هـ


الأخبار
- 2019/09/19


أقامت كلية العلوم الصحية بالقنفذة، اجتماعها الدوري الأول بطلاب الامتياز دفعة 1440/ 1441هـ، لمتابعة أمور تدريبهم بالمستشفيات وذلك يوم الأربعاء الموافق 19/ 01/ 1441هـ، تحت رعاية سعادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور عمر بن عبدالله الهزازي، وتوجيه سعادة وكيل الكلية الدكتور نايف بن عبدالله السهيمي، بحضور كل من سعادة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور بندر بن سراج فقيها،  وسعادة رئيس قسم الصحة العامة الدكتور مرهف بن فؤاد كرني، وسعادة الأستاذ الدكتور أشرف عويس الأستاذ بالكلية، وسعادة وكيل الكلية لشؤون المستشفيات السابق والمنسق الحالي لشؤون طلاب الامتياز الأستاذ حسين الجعفري. 

بدأ سعادة الدكتور نايف السهيمي بالترحيب بالطلاب، وحثهم على الاهتمام بتحصيل المهارات، والالتزام بالحضور والأداء في المستشفيات، ثم قدم سعادة الأستاذ حسين الجعفري نبذة عن نتائج المتابعة التي جمعها أعضاء هيئة التدريس الذين قاموا بالمرور على المستشفيات لمتابعة طلاب الامتياز في أماكن تدريبهم. كما قام الأستاذ الدكتور أشرف عويس بعرض أهداف الاجتماعات الدورية لطلاب الامتياز، وأشار إلى بعض المشكلات التي واجهت بعض المتدربين، وتكلم عن الإشادات التي وردت للكلية من الأطباء بمختلف المستشفيات بأداء طلابنا والتزامهم وقدراتهم على تعلم المهارات الأساسية للطوارئ الطبية.

ومن جهته وجه سعادة الدكتور مرهف كرني إلى أهمية التواصل بين طلاب الامتياز وإدارة الكلية، وعرض ما يواجههم من مشكلات أولاً بأول ليتم معرفة المشكلات والعمل على حلها أو تلافيها في المراحل القادمة. 
وقد أكد سعادة الدكتور بندر فقيها على ضرورة الالتزام فى العمل وعدم التغيب، والحرص على التعلم المستمر ومتابعة كل ما هو جديد في مجال الخدمات الطبية الطارئة.

وقام الطلاب بعرض طلباتهم من إدارة الكلية، والاستفسار عن ترتيبات تدريبهم بالمستشفيات، وكيفية نقل تدريبهم من مستشفى إلى آخر، وكذلك ترتيب فترة تدريب لهم مع هيئة الهلال الأحمر السعودي.

جار التحميل