جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مذكرة تفاهم لتدريب خريجي التخصصات الطبية بأم القرى



وقعت كلية العلوم الطبية التطبيقية، اليوم، مذكرة تفاهم مع مستشفى الدكتور سمير عباس، لتدريب وتأهيل طلاب وطالبات الكلية، واستقطاب الخريجات من أقسام المختبرات الطبية، والتغذية العلاجية، والعلاج الطبيعي، والرعاية التنفسية، ومختلف تخصصات العلوم الطبية.

وأشار عميد الكلية، الدكتور أيمن الصائغ، خلال توقيع مذكرة التفاهم مع رئيس مجلس إدارة المستشفى، الدكتور سمير عباس، إلى مساهمات الكلية في فتح آفاق جديدة لتأهيل وتعيين خريجيها في مختلف التخصصات الطبية، تماشياً مع توجيهات معالي مدير الجامعة، الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، بالتعاون مع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، مؤكداً على أهمية عقد الاتفاقيات التدريبية مع القطاع الطبي الخاص، باعتباره شريكاً استراتيجياً للقطاع الحكومي.

وبين وكيل الكلية لشؤون المستشفيات، الدكتور ماهر الأنديجاني، أن الكلية تسعى من خلال برامج التدريب الميداني، إلى تأهيل كوادر طبية تمتاز بكفاءة وخبرة عالية في مختلف القطاعات الصحية، وذلك عبر تعاونها مع أفضل المؤسسات والمستشفيات ذات الجودة العالية في تقديم خدمات الرعاية بمنطقة مكة المكرمة.

بدوره، أكد الدكتور سمير عباس على استعداد المستشفى لتأهيل طلاب وطالبات التدريب، بتصميم برامج ودورات تخصصية موائمة لمتطلبات الخطط التدريبية للكلية، ومحققة لتطلعات المستشفى في رفع مستوى الخدمات المقدمة.    

وحضر توقيع الاتفاقية، وكيلة الكلية بشطر الطالبات، الدكتورة راميا سندي، والمدير التنفيذي المكلف لمستشفى الدكتور سمير عباس وعدد من مسئولي الجهتين، كما شكل الطرفان لجنة مشتركة لوضع آليات التنفيذ والمتابعة والإشراف المباشر على بحث سبل التعاون، وتبادل المعلومات والملاحظات المقترحة.

جار التحميل