جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مشروع تطويري لإعادة هيكلة كلية الاقتصاد بجامعة أم القرى




وقف معالي مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، اليوم الثلاثاء على البيئة التعليمية وتجهيزاتها، بكلية العلوم الاقتصادية والمالية الإسلامية بمقرها بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وثمن معاليه الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة - أيدها الله - للعملية التعليمية والبحثية في جامعة أم القرى، مشيداً بجودة البرامج الأكاديمية التي تقدمها كلية العلوم الاقتصادية والمالية الإسلامية، والتي تعكس الحضارة الإسلامية والعلم المتقدم في علوم الاقتصاد والمصارف الإسلامية.

وشدد معاليه على مبدأ الجودة في المخرجات التعليمية والبحثية، للمساهمة في تلبية احتياج سوق العمل، وخدمة الوطن والمجتمع، مشيداً بالمشروع التطويري لإعادة هيكلة الكلية الذي يتواءم مع الخطط الاستراتيجية للجامعة.

ورافق معالي مدير الجامعة في الجولة كل من: عميد الكلية الدكتور محمد بن سمان، ووكيل الدراسات العليا والبحث الدكتور عبدالله الجابري، ووكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور عابد العبدلي.

وينتسب للكلية نحو (3) آلاف طالب وطالبة ضمن مسار 4 برامج أكاديمية في تخصصات الاقتصاد، والمصارف والأسواق المالية، والتمويل، وقسم التأمين، إضافة إلى برنامجي الماجستير والدكتوراه في تخصص الاقتصاد الإسلامي.

الجدير بالذكر، أن الكلية تعمل على مشروع تطويري لإعادة هيكلتها والتوسع في برامجها الأكاديمية في التخصصات التي يتطلبها سوق العمل، للمساهمة في بناء أجيال وطنية مؤهلة علمياً ومهنياً، وتنمية البحث العلمي.

جار التحميل