جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وصول 150 ألف معتمر إلى المدينة المنورة


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/11/23  |  اخر تعديل - 2016/11/23


فيما نفت وزارة الحج والعمرة إلغاء الرسوم الجديدة المفروضة على المعتمرين مؤكدة أن المعمول به حاليا وفق التعليمات الصادرة الأخيرة، وصل عدد المعتمرين القادمين إلى المدينة المنورة حتى أول من أمس إلى نحو 150 ألف معتمر من جنسيات متعددة.
وقال وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة بالمدينة المنورة المكلف محمد البيجاوي لـ"الوطن": تأشيرة العمرة سارية كما هي والأعداد تتزايد ولا تؤخذ الأخبار إلا من مصادرها الموثوقة، حيث إن المعمول به الآن وفق التعليمات التي صدرت أخيرا.
وعن تحديد جنسيات معينة في تطبيق برنامج ما بعد العمرة، قال البيجاوي "نخوض تجربة جديدة وهذه التجربة نحتاج تطبيقها مرحليا وسيتم تطبيقها في مرحلتين بمكة المكرمة والمدينة المنورة وتستهدف شركات معينة قادرة على تقديم تلك الخدمات، وبعد ذلك تتوسع التجربة وما يهم أنه ستستهدف الخطة الجميع مستقبلا".
وكانت هيئة السياحة والآثار قد أوضحت أن برنامج رحلات ما بعد العمرة عبارة عن رحلات سياحية يشارك فيها المعتمرون بعد أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي ومناطق المملكة حسب برامج ومسارات معدة ومعتمدة مسبقا توفر تجربة سياحية مميزة للمعتمر، حيث رؤية المشروع أن تكون المملكة وجهة المسلمين الأولى، وتتمثل المهمة في تمكين المعتمرين من الاطلاع على ما تتميز به المملكة من مقومات سياحية قيمة ومميزة لها أبعاد اجتماعية وثقافية وبيئية واقتصادية. للمزيد

جار التحميل