جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

البار: مهرجان الحارة المكاوية يربط الماضي بالحاضر


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/11/13  |  اخر تعديل - 2016/11/13


أكد أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار أن مهرجان "الحارة المكاوية" الذي انطلقت فعالياته مساء أول من أمس، يحاول ربط الأجيال الجديدة بذاكرة المكان وحياة الأجيال السابقة، وهو ضمن الفعاليات التي تعزز الاعتزاز بالتاريخ والوطن.
جاء ذلك أثناء افتتاحه فعاليات المهرجان الذي يقام بحي الزاهر، بحضور  مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العليان ومدير فرع وزارة العمل بمكة حمدي يونس وعميد معهد خادم الحرمين لأبحاث الحج والعمرة الدكتور حمزة غلمان ومساعد الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة الدكتور عبدالرحمن الغامدي ورئيس مركز حي النزهة صاحب الفكرة الشيخ عادل أمين حافظ.
وأوضح البار أن المهرجان يعكس الجهد الذي قدمه الشيخ عادل حافظ وأبناؤه، وسيساهم في تعريف الزائرين بماضي ومستقبل هذه المدينة المقدسة.
من جهته، قال الراعي الرسمي للمهرجان المهندس أمين عادل حافظ إن مهرجان "الحارة المكاوية" يُعنى بالتراث الشامخ لمهبط الوحي وثقافتها المتميزة من خلال تجسيد الحضارة المكية التي كانت وما زالت أحد عناوين الحضارة السعودية التي لا تغيب عنها شمس الأصالة.
وشهد الحفل مشاركة القارئ صالح سيد الأنصاري والجسيس عبدالله الأمين وعودة محمد اليوسف الذين قدموا مجسات ترحيبية، كما ألقى معتوق يماني قصيدة عن مكة وروحانيتها. للمزيد

جار التحميل