جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أم القرى تستعرض خطط مراكزها البحثية في مؤتمر التعليم الدولي




حرصت الجهات المشاركة من جامعة أم القرى في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي، على إبراز تميزها البحثي والعلمي لزوار المعرض، فعمد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بإبراز مشاركته من خلال كتيبات تعريفية تتضمن خطته الاستراتيجية ورؤيته ورسالته، إضافة إلى ما يملكه من كوادر متخصصة في الجوانب الاستشارية في مختلف المجالات. 

ويقوم المعهد بدور هام وجاذب عبر منظومة واحة الاستشارات بأم القرى ليكون أحد الروافد التعليمية والاستشارية للجامعة، كما أبرز معهد الإبداع وريادة الأعمال دوره في نقل المعرفة ومجالات الملكية الفكرية والعلمية بالإضافة إلى الابتكارات.

أما مكتب المبادرات وتحقيق الرؤية فقد عرض مبادرته البحثية والعلمية والمجتمعية التي ستساهم في خدمة المجتمع والتعريف بالفرص التي يمكن من خلالها تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وركزت شركة وادي مكة للتقنية في مشاركتها على التعريف بـ"حاضنة نمو" ومسرعة شركة وادي مكة لاحتضان الشركات الناشئة والاستثمار فيها، لجذب العقول المبتكرة وتحويل أفكارها إلى منتجات تسهم في خدمة الوطن. 

واستعرضت عمادة البحث العلمي دورها في المجالات البحثية المختلفة، أما عمادة الدراسات العليا فقد عرضت للزوار آخر برامجها المستحدثة وآليات القبول، كما قامت عمادة القبول والتسجيل بعرض برامج مرحلة البكالوريوس وآليات قبول الطلبة، أما معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة فقد عرض آخر مشاريعه البحثية لخدمة ضيوف الرحمن.

جار التحميل