جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وفد معهد اللغة العربية يزور جامعة الحكمة بنيجيريا ويرحب بإقامة تعاون علمي




زار فريق معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة أم القرى، جامعة الحكمة، والتقى بمعالي رئيسها الأستاذ الدكتور محمد توفيق إبراهيم، ونائبه الدكتور عبداللطيف أولاديميجي، وعدد من الطاقم الإداري للجامعة، بعد عصر يوم الجمعة ٢٩ / ٧؛ للترحيب والتعارف، والتعريف بالجامعة وبرامجها.

واطلع فريق المعهد خلال الزيارة على التجهيزات والترتيبات كافة التي اتخذتها اللجنة المنظمة في الجامعة لإقامة الدورة في قاعات كلية القانون، مع استعراض الاحتياجات الفنية والإدارية للدورة، ثم عرض معالي رئيس جامعة الحكمة رغبته الأكيدة في إقامة التعاون العلمي مع جامعة أم القرى، ورحب سعادة عميد المعهد بذلك بعد تقديم الطلب عبر السفارة السعودية في أبوجا، ثم قدم الهدايا التذكارية للجامعة.

وانطلقت الدورة - بفضل الله تعالى - في رحاب جامعة الحكمة في إلورن، صبيحة يوم السبت ١ / ٨، بمشاركة أكثر من (١٠٠) متدرب من القضاة والمحامين وأساتذة الجامعات والمعلمين من ولاية كوارا وما جاورها، يوم الأحد ٢ / ٨.

كما زار وفد المعهد الجامع المركزي الكبير في مدينة إلورن، والذي يعتبر أكبر جامع في دول إفريقيا غير العربية، إذ تبلغ سعته مع الساحات ١٠ آلاف مصلٍ، ويقع في محيط قصر الإمارة، ثم استقبل الوفد فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالحميد الملوي نائب الإمام الأكبر في الجامع، وهو من أوائل خريجي الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وأهدى له الوفد هدية تذكارية.

 والتقى الوفد على هامش الدورة بخريجي الجامعات السعودية من المشاركين في الدورة وهم قرابة (٢٠) خريجًا، يعملون في عدة جامعات ومدارس في ولاية كوارا، وتم جمع استمارات لبياناتهم للتواصل معهم.

جار التحميل