جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

6 اتفاقيات توقعها أم القرى مع المركز الوطني للتقويم في معرض التعليم الدولي




يشهد المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي بالرياض، غدًا الأربعاء، توقيع 6 اتفاقيات بين جامعة أم القرى والمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، في مقر جناح هيئة تقويم التعليم والتدريب.

ومن المقرر أن يمثل جامعة أم القرى في مراسم التوقيع، مديرها معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، فيما سيمثل هيئة تقويم التعليم والتدريب رئيسها سمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود.

وثمن وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال، الدكتور هاني غازي، الدعم الذي تحظى به الوكالة من قبل معالي مدير الجامعة، مما يترجم اهتمامه وحرصه على تحقيق مبدأ الجودة في البرامج الأكاديمية، بما يتوافق مع المتطلبات والمعايير الدولية، مشيراً إلى أن إجمالي البرامج المعتمدة أكاديمياً، من قبل الهيئات والمؤسسات الدولية، يصل إلى 37 برنامجًا.

ومن المزمع أن تشمل البرامج التي سيتم توقيع عقودها لاعتمادها أكاديمياً، برنامج "الشريعة" بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، و"الكتاب والسنة" بكلية الدعوة وأصول الدين، و"الأنظمة" بكلية الدراسات القضائية والأنظمة، و"رياض الأطفال" بكلية التربية، إضافة إلى برنامج "اللغة والنحو والصرف" بكلية اللغة العربية، و"الخدمة الاجتماعية" بكلية العلوم الاجتماعية.

ووفقًا لوكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال، فإن العقود التي سيتم توقيعها غدًا، بمشيئة الله، تهدف إلى تطوير برامج جامعة أم القرى الأكاديمية، وبالتالي حصولها على الاعتماد البرامجي، مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة سيتبعها توقيع عقود برامج لعدد من كليات الجامعة الأخرى، موضحًا أن الوكالة عملت على وضع خطة شاملة لاعتماد الجامعة مؤسسياً وبرامجياً، كما وجه شكره لعميد التطوير الجامعي والجودة النوعية الدكتور محمد ثابت وفريق عمله، على الجهد الكبير الذي بذلوه في هذا المسار.

جار التحميل