جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

معهد الاستشارات بأم القرى يطلق برنامج جاهز لتأهيل المهندسين الجدد


مشاركات - pubrel , الأخبار البارزة , أكاديمي ,
أضيف بتاريخ - 2016/11/08  |  اخر تعديل - 2016/11/08


يعكف معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة أم القرى حالياً في الإعداد لإطلاق برنامج "جاهز" لتدريب المهندسين حديثي التخرج، وتأهيلهم لسوق العمل، من خلال دورات تدريبية متخصصة في مجالات الهندسة لإعداد كوادر وطنية مؤهلة تسهم بدورها في عجلة التنمية الوطنية.

وأوضح عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بالجامعة الدكتور علي بن محمد الشاعري أن هذا البرنامج يأتي ضمن خطط المعهد الرامية إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، مؤكداً أنَّ مثل هذه البرامج التدريبية المتخصصة تحظى بقبول كبير لدى المهندسين الجدد لتضعهم على عتبة المعايير المهنية المعروفة في تطوير قدراتهم وصقل مواهبهم وإكسابهم المهارات المهنية وتنميتها وفق خطط ذات جودة عالية.

وأضاف الدكتور الشاعري أن هذا البرنامج هو أحد مبادرات وحدة التطوير والتدريب الهندسي بالشراكة مع القطاع الخاص، ووفق توجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس لدعم شباب الوطن من المهندسين، مشيراً إلى أنَّ هذه الوحدة ستدشن خلال الأيام المقبلة.

وختم حديثه بالشكر لمعالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس، ووكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل عبدالقادر كوشك، لمتابعتهما الحثيثة، وحرصهما المستمر على دعم المعهد والبرامج التي ينفذها لخدمة أبناء هذا الوطن المعطاء.

جار التحميل