جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة البحث العلمي تقيم ورشة عمل لتحديد الأولويات البحثية لجامعة أم القرى



أقامت عمادة البحث العلمي، يوم الثلاثاء الموافق 18/ 7/ 1440هـ، ورشة عمل لمناقشة الأولويات البحثية لجامعة أم القرى، وذلك تمهيداً لإطلاق الدورة الجديدة للتقديم على منح المشاريع البحثية، وتفعيلاً لمتطلبات الاعتماد الأكاديمي لمعيار البحث العلمي.

قدم الورشة سعادة عميد البحث العلمي الدكتور عبدالرحمن الأهدل، بحضور وكلاء ووكيلات الدراسات العليا والبحث العلمي في الكليات، ناقش من خلالها محاور الخطة الاستراتيجية للجامعة، ومرتكزات رؤية المملكة 2030 التي تعتبر انطلاقة للأولويات البحثية للجامعة والتي تتلاءم أيضاً مع احتياجات منطقة مكة المكرمة.

كما استعرض سعادة العميد نماذج من الأولويات البحثية في الجامعات السعودية، مثل جامعة الملك سعود، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الأميرة نورة، وجامعة جيزان، وجامعة المجمعة، وذلك للاستفادة من تجارب الجامعات في وضع المسارات البحثية المتخصصة، ووضع هوية لجامعة أم القرى تواكب القوة البحثية للباحثين في الجامعة.

هذا، وقد أطلقت العمادة استبانة لاستطلاع رأي الباحثين في أولويات بحثية مقترحة شارك فيها أكثر من 200 مشارك، وقد تم استخراج نتائج الاستبانات وعرضها في ورشة العمل للوصول إلى أولويات بحثية تشمل المجالات والمحاور المختلفة، وتركز على تحقيق رؤية ورسالة جامعة أم القرى.

جار التحميل