جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

بنتن: نستعد للانتقال من خدمة الحاج إلى «صناعة الضيافة»


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/10/31  |  اخر تعديل - 2016/10/31


أكد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن أن وزارته تستعد للانتقال من خدمة الحاج إلى صناعة الضيافة والانتقال من العمل الموسمي إلى ثقافة العمل على مدار العام وبناء منظومة فاعلة من خدمات واقتصاديات الحج والعمرة بما ينسجم والرؤية الطموحة لهذه البلاد المباركة.
وقال عقب افتتاحه فعاليات ورشة عمل «الرؤية المستقبلية لتطوير مؤسسة أرباب الطوائف» أمس بحضور وكلاء الوزارة ورؤساء مجالس إدارات مؤسسات أرباب الطوائف وأعضاء مجلس إداراتها أن وزارته وضعت برامج متقدمة تهدف إلى تطوير الأداء العام والخدمات المقدمة لحجاج بيت الله العتيق من خلال رفع كفاءة الإنتاجية العامة لمؤسسات الطوافة وتجويد الخدمة وتوفير الرعاية لأكبر عدد من الحجاج للنهوض بخدمات واقتصاديات الحج 
ونوه وزير الحج والعمرة بما أولته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- من عناية واهتمام بقاصدي الحرمين الشريفين من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن وحرصها في كل عام على تقديم أفضل وأرقى الخدمات والإمكانات لهم ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية كاملة وبكل يسر وسهولة وأمان.
وتخلل الورشة تقديم العديد من أوراق العمل شملت ورقة عمل مقدمة من المحاسب القانوني والمستشار الإداري الدكتور محمد فداء الدين بهجت بعنوان «إصدارُ أسهم رأس مال مؤسسات أرباب الطوائف».
كما تحدث عضو مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية الدكتور فائز جمال عن «البديل المتوازن لرسملة مؤسسة أرباب الطوائف» فيما تناول رئيس الهيئة العليا لأرباب الطوائف عبدالواحد بن برهان سيف الدين موضوع» توريث الأسهم لمؤسسات أرباب الطوائف « بعدها تناول عضو مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا الدكتور طارق كوشك عبر ورقة عمل له المشروع المتكامل لتطوير مؤسسات أرباب الطوائف. للمزيد

جار التحميل