جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

600 متقدم لبرنامج (أسس ريادة الأعمال).. و25% من الخريجين


أخبار عامة , الأخبار البارزة ,
أضيف بتاريخ - 2019/02/28  |  اخر تعديل - 2019/02/28


أطلق معهد الإبداع وريادة الأعمال بجامعة أم القرى، اليوم برنامج "أُسس ريادة الأعمال"، في قاعة الملك عبدالعزيز المساندة، بمشاركة 130 طالباً وطالبة، اختيروا من بين (600) متقدم، وبلغت نسبة الخريجين المشاركين نحو 25%.

ويسعى البرنامج إلى تأهيل المشاركين - وخاصة الخريجين - لسوق العمل السعودي، ومساعدتهم في تأسيس شركاتهم الناشئة، كونه أحد الخيارات المستقبلية التي أبرزتها رؤية 2030.

وبيّن عميد معهد الإبداع وريادة الأعمال الدكتور موفق عريجة، أن البرنامج يمتد لعشرة أسابيع، ويهدف إلى التثقيف في ريادة الأعمال، وتعلُّم العملية الريادية، والخطوات الصحيحة لتأسيس الشركات وأنواعها، وتوليد الأفكار وتقييمها، ووضع الدراسات والاختبارات اللازمة، وكيفية تحديد العملاء وطريقة الوصول إليهم، بالإضافة إلى كيفية الحصول على التمويل من المصادر المعنية، فيما ستحصل الفرق المؤهلة على مجموع جوائز تصل إلى 100 ألف ريال.

وأضاف الدكتور العريجة قائلًا: "إن البرنامج سيسهم في دعم منظومة الاقتصاد السعودي عبر توفير الوظائف للأجيال الشابة، بالإضافة لدعم بيئة مكة المكرمة في منظومة الحج والعمرة"، مثمناً اهتمام معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، ووكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني بن عثمان غازي.

ومن المزمع أن يسهم البرنامج في غرس روح المبادرة لدى المشاركين، وإكسابهم مهارات العمل الجماعي، والإلقاء، وبناء العلاقات المهنية، وتنظيم الوقت، وإدارة المشاريع، وكيفية خلق الشركات الناجحة مستقبلًا.

جار التحميل