جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

خالد الفيصل يتسلم 14 كتابا لكرسي الملك سلمان لدراسات مكة


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/10/25  |  اخر تعديل - 2016/10/25


تسلم الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة في ديوان الإمارة أمس، 14 كتاباً من إصدارات كرسي الملك سلمان لدراسات تاريخ مكة المكرمة، كما تسلم من الدكتور بكري بن معتوق عساس مدير جامعة أم القرى لوحة زينة براية الخفاق الأخضر من خلال بصمات الطلاب والطالبات خلال ملتقى المستجدين 1437 /1438هـ.

وثمن مدير جامعة أم القرى دعم واهتمام الأمير خالد الفيصل بما تقوم به الجامعة من أنشطة ابتكارية وثقافية وعلمية في جميع الجوانب التي يحتاج إليها المجتمع والتي تعمل الجامعة على تنفيذها ، مبينا أن الجامعة الآن لديها العديد من البرامج الأكاديمية والابتكارية والمعرفية التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030، لافتا إلى أن هناك طلبا متزايدا على المنتجات التي خرجت عن وادي مكة المكرمة على المستوى المحلي والخليجي.

وأوضح الدكتور عمرو السقاف عميد شؤون الطلاب أن لوحة علم المملكة التي تسلمها الأمير خالد الفيصل نبعت فكرتها من فريق العمل في عمادة شؤون الطلاب بهدف غرس قيم ومبادئ الحب والولاء للوطن من خلال التبصيم عليها حتى إن اكتست اللون الأخضر بمشاركة 10 آلاف طالب وطالبة ممن زاروا ملتقى المستجدين لهذا العام.

بدوره أفاد الدكتور عبدالله الشريف المشرف على كرسي الملك سلمان لدراسات تاريخ مكة المكرمة أن هذه الإصدارات التي تسلمها الأمير خالد الفيصل تعد المجموعة الثانية ضمن إصدارات كرسي الملك سلمان لدراسات تاريخ مكة المكرمة التي بلغت 20 كتاباً وتضمنت 54 بحثاً منشوراً إلى جانب 16 مشروعاً بحثياً منها ما أنجز وفي طريقه للنشر، منها ما يعكف الباحثون على إنجازه.

وأوضح أن إصدارات الكرسي اتسمت بالتنوع في موضوعاتها ما بين سياسية واجتماعية واقتصادية وأنظمة ، إضافة إلى الدراسات التي تناولت المعادن التاريخية والآثار الإسلامية في مكة المكرمة كما تناولت العصور التاريخية لمكة المكرمة ووثقت جهود المملكة في تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وتوفير أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام. للمزيد

جار التحميل