جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

فريق طبي من المركز الطبي الجامعي في زيارة لمدرسة الفرقان الابتدائية الأهلية بمكة




قام فريق طبي من عيادات الأسنان بالمركز الطبي الجامعي، بزيارة لمدرسة الفرقان الابتدائية الأهلية بمكة المكرمة، يوم الأربعاء الموافق 1440/6/15هـ، وذلك لتقديم التوعية والإرشاد للطلاب للمحافظة على صحة الفم والأسنان، بالإضافة إلى الوقاية من تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

وقد اشتملت الزيارة على العديد من الأنشطة؛ تمثلت في عرض مادة علمية توعوية عن كيفية حدوث التسوس، والطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان، وأهمية تناول الغذاء الصحي والمتوازن، بالإضافة إلى قيام الفريق بالكشف على أسنان خمسين طالباً من طلاب المدرسة، وتسجيل عدد الأسنان المتسوسة، وحالة اللثة، مع كتابة تقرير طبي لكل طالب لاطلاع الأهل على التوصيات والنصائح الطبية لاتباعها.

كما قام الفريق في نهاية الزيارة بتوزيع بعض الهدايا العينية على الطلاب؛ تمثلت بفرشاة أسنان ومعجون، وذلك بهدف تشجيعهم وحثهم على التنظيف المنتظم للأسنان لوقايتها من التسوس وأمراض اللثة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المستمرة للمركز الطبي الجامعي في توعية وتثقيف قطاعات المجتمع المختلفة بطرق الوقاية من الأمراض، والحفاظ على صحة أفراده لتحقيق رسالة المركز الطبي الجامعي في المشاركة المجتمعية الفعالة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030م.

جار التحميل