جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

ملتي لينكس الإماراتية تستثمر في إحدى الشركات الناشئة بوادي مكة


مشاركات - pubrel , الأخبار البارزة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2016/10/24  |  اخر تعديل - 2016/10/24


شهد معالي مدير جامعة أم القرى رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية الدكتور بكري بن معتوق عساس توقيع العقد الاستثماري لشركة المدن الذكية (أفيروس)؛ إحدى الشركات الناشئة بوادي مكة  مع شركة ملتي لينكس الإماراتية  يوم الأحد 22 محرم 1438هـ، بمقر الشركات الناشئة بالجامعة بالعابدية، بحضور وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك نائب رئيس  مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية، والرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية الدكتور أسامة العمري، وأعضاء وممثلي الشركات الناشئة بوادي مكة.

ووقع العقد الاستثماري الدكتور صالح باسلامة أحد مؤسسي شركة المدن الذكية (أفيروس) مع المدير التنفيذي لشركة (ملتي لينكس) الإماراتية الأستاذ عبدالله صقر.

وعقب توقيع العقد أكد معالي مدير الجامعة أن هذه الخطوة تعد شاهداً على النقلة النوعية التي تعيشها جامعة أم القرى بفضل الله، ثم بالدعم السخي الذي تحظى به من ولاة الأمر – وفقهم الله – والمتابعة والاهتمام الذي تلقاه من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، وحرص معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، لتصبح جامعة أم القرى -بمشيئة الله تعالى- ضمن الجامعات الريادية عالمياً.

وأبان معاليه أن هذه الخطوة التي تجسدت اليوم في توقيع هذا العقد الاستثماري مع الإخوة في شركة ملتي لينكس بدولة الإمارات هي بداية تحول للشركات الناشئة للاستثمار الخارجي. 

من جانبه ثمّن وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي نائب رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، الجهود التي وفرتها الجامعة لتتبوأ المكانة التي تستحقها، مشيراً إلى أن هذا العقد الاستثماري ضمن الخطط التي رسمتها جامعة أم القرى لتكون ضمن الجامعات الريادية من خلال الخبرات العلمية والطاقات الشبابية الإبداعية الابتكارية التي يزخر بها الوطن.

 من جانبه عبر الأستاذ عبدالله صقر عن سعادته بالاستثمار في الشركات الناشئة من وادي مكة، لما لمسه في منتجاتها التقنية من جودة لا تقلّ عن مثيلاتها من منتجات الشركات الأجنبية، وأوضح أن المبيعات التي حققتها شركة المدن الذكية (أڤيروس) وحاجة السوق إلى منتجاتها التقنية كان حافزاً لشركته على الاستثمار فيها، مبدياً ثقته بهذا التعاون الذي سيكون بداية لاستثمارات لاحقة في شركات ناشئة من وادي مكة.

بدوره بين الدكتور صالح باسلامة أن هذا الاستثمار سيعود بالنفع على شركة المدن الذكية (أفيروس)، وسيساعدها على النمو والتوسع والانتشار، مؤكداً أن هذا الاستثمار سيكون حافزاً للشركة على التطور بوتيرة أسرع، مع الاهتمام بجودة منتجاتها حفاظاً على رضى عملائها من القطاعين الحكومي والخاص.

وأوضح الدكتور أسامة العمري، الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية أن هذا الاستثمار يُعد الأول من نوعه في الشركات الناشئة من وادي مكة، وأن هناك عدداً من الاستثمارات القادمة في شركات ناشئة أخرى سواءً مع شبكات المستثمرين الأفراد أو رأس المال الجريء.

جار التحميل