جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مركز اللغة الإنجليزية يبحث مع الكلية الجامعية بالجموم آلية تطوير مقررات اللغة الإنجليزية




بحث رئيس مركز اللغة الإنجليزية الدكتور سامي عطرجي مع الكلية الجامعية بالجموم، آلية تطبيق مقررات اللغة الإنجليزية على مستوى الكلية، فيما قدم وكيل الكلية الدكتور عمر المالكي شرحًا لبرامج الكلية، وآلية تطبيق تدريس اللغة الإنجليزية حالياً. 

وناقش الجانبان، آلية تطبيق المنهج الموحد لمقررات اللغة الإنجليزية على مستوى الكلية الجامعية بالجموم، من أجل الارتقاء بمخرجات الكلية نظير ما يتميز به المركز من جودة في المقررات الدراسية المعتمدة على المستوى الدولي، مؤكدين حرصهما على استثمار الإمكانيات والتعاون فيما بينمها ونمذجتها لخدمة الطلبة والارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية.

والجدير بالذكر، أن المركز قد حصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي كمركز لتدريس اللغة الإنجليزية ضمن أقسام كلية العلوم الاجتماعية لعام 1436 /1437هـ، وعضوية "برنامج ضمان الجودة" المقدم من جامعة أكسفورد ببريطانيا، والحصول على شهادة بذلك عام 1436هـ، كما عقد مركز اللغة الإنجليزية محاضرات علمية أكاديمية وتدريبية لأعضاء هيئة التدريس، شارك فيها خبراء متميزون من داخل المملكة وخارجها.

وتقوم أهداف المركز الاستراتيجية على توفير مقررات لغة إنجليزية ذات جودة عالية لطلاب جامعة أم القرى بما يتوافق مع احتياجاتهم الخاصة، بالإضافة إلى توفير مقررات لغة إنجليزية ذات جودة عالية لمنسوبي الجامعة وأفراد المجتمع، وضمان الجودة في تعليم اللغة الإنجليزية.

جار التحميل