جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

1.2 مليون حاج زاروا المدينة المنورة.. منهم 700 ألف قبل أداء المناسك


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/10/23  |  اخر تعديل - 2016/10/23


بلغ إجمالي عدد الحجاج الذين زاروا المدينة المنورة وتشرفوا بالصلاة في المسجد النبوي الشريف، والسلام على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - خلال حج هذا العام 1437هـ نحو 1.232.468، حاجاً منهم 716.285 حاجاً زاروا المدينة المنورة خلال الموسم الأول من الحج (ما قبل أداء المناسك)، فيما بلغ عدد الحجاج خلال الموسم الثاني ( ما بعد أداء المناسك ) 516.183 حاجاً.

وأوضح الدليل حاتم بالي رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للأدلاء في المدينة المنورة، أن قطاعات المؤسسة الأهلية للأدلاء في المدينة المنورة قدمت خدماتها للحجاج الكرام من خلال 56 مرفقا ضمت أكثر من 2700 موظف موسمي فضلا عن أعضاء مجلس الإدارة والموظفين الدائمين، حيث نفذوا نحو 1.7 مليون ساعة عمل خلال حج هذا العام، مبينا أن فرق المتابعة الميدانية نفذت 3790 زيارة للتأكد من جاهزية مساكن الحجاج وتسجيل المخالفات والنواقص ومعالجتها، فيما تم التصديق إلكترونيا على 16.312 عقدا في 590 فندقا ودارا لإسكان الحجاج، كما تم إرشاد 6845 حاجا تائها.

وأفاد الدليل بالي أن الخدمات الأساسية التي قدمتها المؤسسة لضيوف الرحمن شملت الاستقبال وحفظ الجوازات وإصدار بطاقة لكل حاج وتوجيههم إلى مقار سكنهم ومتابعة أحوالهم الصحية، إضافة إلى الإشراف على مساكن الحجاج وإرشادهم وصولا لإنهاء إجراءات مغادرتهم وفق منظومة بشرية وتقنية متكاملة تحقق الدقة والتميز في تقديم الخدمة.

وأشار إلى أن حج هذا العام شهد نجاحا مميزا لخطة المؤسسة بمتابعة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج في المدينة المنورة الذي يقف على أداء جميع القطاعات المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام زوار مسجد نبيه - عليه أفضل الصلاة والسلام.

وثمن رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للأدلاء في المدينة المنورة توجيهات ودعم الدكتور محمد بنتن وزير الحج والعمرة للمؤسسة لتنفيذ مهامها على أكمل وجه، مشيدا بمستوى التعاون بين مختلف الجهات المعنية في المدينة المنورة بخدمة الحاج الكريم خاصة وكالة وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة في المدينة المنورة. للمزيد

جار التحميل