جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

منصة معيارية لرصد الهواء والماء بجامعة تبوك‎


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/10/13  |  اخر تعديل - 2016/10/13


في ظل التعاون البحثي والتبادل المعرفي بين مركز أبحاث شبكات الاستشعار والأنظمة الخلوية بجامعة تبوك، ومركز التميز البحثي في النقل وإدارة الحشود بجامعة أم القرى، استعرض مدير مركز التميز البحثي في النقل وإدارة الحشود بجامعة أم القرى الدكتور عماد فلمبان وعدد من الباحثين، المنتجات البحثية لمركز الاستشعار بجامعة تبوك، منها منصة معيارية وقابلة للتخصيص لرصد الهواء والماء والتربة والملوثات.
وقال الدكتور فملبان خلال زيارته مركز أبحاث شبكات الاستشعار والأنظمة الخلوية بجامعة تبوك: "إن من المنتجات البحثية نموذج جهاز الاتصال عبر الضوء، وجهاز لمراعاة وإرشاد أطفال التوحد، وجهاز إرشاد إدارة الحشود في موسم الحج"، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ضمن الشراكة بين المركزين، بهدف التشاور بشأن التعاون في مشاريع بحثية مشتركة.
وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة تبوك، أن المنصة تشمل شبكة استشعار لاسلكية ذاتية الإدراك والتنظيم لنقل البيانات لاسلكيا، وهي قابلة للبرمجة.
يذكر أن المركز ملتزم بتطوير أبحاث متخصصة ومميزة في مجال شبكات الاستشعار والأنظمة الخلوية، والتي ستعود بالفائدة على المجتمع في المجال التقني والاقتصادي في المملكة العربية السعودية. للمزيد

جار التحميل