جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

515 ألف حاج وصلوا المدينة المنورة عقب انتهاء موسم الحج


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/10/12  |  اخر تعديل - 2016/10/12


بلغ إجمالي عدد الحجاج الواصلين إلى المدينة المنورة، حتى ظهر أمس 515 ألف حاج، قدموا إلى طيبة الطيبة بعد أداء فريضة الحج، وغادر منهم نحو 465 ألفا، معظمهم عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي.

وأوضح لـ"الاقتصادية"، حاتم بالي رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للأدلاء في المدينة المنورة، أن توافد الحجاج إلى المدينة المنورة توقف بشكل شبه كامل ومن يصلون في هذه الأيام غالبهم من الحجاج الفرادى الذين سيغادرون المملكة من خلال مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة.

وقال بالي، إن 70 في المائة من إجمالي الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة سيغادرونها من خلال مطار الأمير محمد بن عبد العزيز مبينا أن إجراءات المغادرة تتم بالكامل من خلال الاعتماد على المسار الإلكتروني بنسبة 100 في المائة، وتم إنزال الحافلات للميدان من خلال مركزين خصصا لتوجيه الحافلات.

وأضاف، أن انتظار الحاج في مركز الهجرة المخصص لاستقبال الحجاج القادمين من مكة المكرمة لا يتجاوز الخمس دقائق بعد الاعتماد على النظام الإلكتروني وتوجيهه للسكن مباشرة، مشيرا إلى أن العملية عند مغادرة الحاج لا تختلف كثيرا في ظل وجود المسار الإلكتروني وتتم العملية من خلال إرسال بيانات الحجاج إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز أو مطار الملك عبد العزيز على حسب الوجهة المقصودة كما يتم إصدار اعتمادات الحافلات بشكل إلكتروني أيضا". للمزيد

جار التحميل