جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة البحث العلمي تقدم برنامجاً تطوعياً لإدارة التعليم بمكة المكرمة


أهم الأخبار , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2018/12/11  |  اخر تعديل - 2018/12/11

قدمت عمادة البحث العلمي ممثلةً في وكالة التطوع البحثي وبحوث التطوع، برنامجاً تدريبياً تطوعياً في مهارات البحث العلمي، بواقع خمسة عشر ساعة تدريبية، لما يقارب ١٤٠ معلمة من المراحل الدراسية المختلفة والمنتميات إلى الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة. 

حيث هدف البرنامج إلى التعرف على أهداف وأهمية البحث العلمي ومكوناته ومراحله، بالإضافة إلى آلية كتابته ونقده ونشره، جاء ذلك وفقاً لسلسلة محاور مختلفة تم عرضها بشكل منطقي خلال أيام البرنامج ابتداءً من يوم الاثنين الموافق ٢٥-٣-١٤٤٠هـ، إلى يوم الأربعاء الموافق ٢٧-٣-١٤٤٠هـ. 

وتضيف وكيلة عمادة البحث العلمي للتطوع البحثي وبحوث التطوع والمدربة المنفذة للبرنامج الدكتورة سمية شرف، أن مثل هذه البرامج التطوعية تعزز دور العمادة في نشر ثقافة البحث العلمي المتميز؛ والذي يقوم على المنهجية العلمية الواضحة والصحيحة من خلال الشراكات الاستراتيجية مع الجهات العامة والخاصة وغير الربحية. وتشكر بدورها دعوة مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذة آمنة الغامدي، ومديرة الإشراف التربوي الأستاذة لمياء البشاوري على المبادرة وحسن التنظيم والاستقبال. 

ويثمن عميد البحث العلمي الدكتور عبدالرحمن الأهدل دعم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل لفعاليات العمادة ومشاريعها المستمرة ، كما يشكر سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ثامر الحربي على جهوده وتشجيعه المستمر لمثل هذه الفعاليات البحثية التي تخدم الوطن والمجتمع.

جار التحميل