جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمير المدينة: لا يمكن القبول بإدارة الوافدين لـ«التجزئة» بالمركزية


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/10/09  |  اخر تعديل - 2016/10/09


«عكاظ» (المدينة المنورة)

شدد أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز على أهمية تفعيل برنامج توطين الوظائف في القطاع الخاص من خلال الدعم بحزم وبرامج تدريبية متخصصة لتأهيل الشباب لسوق العمل.
وقال في لقائه أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة ونخبة من رجال الأعمال إنه لا يمكن «القبول بأي حال من الأحوال أن تكون العمالة الوافدة هي الواجهة التي تدير قطاع التجزئة في المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف في ظل وجود الشباب المتحمسين للعمل الذي يبحث عن الفرصة المتاحة له لإثبات أحقيته بالعمل».
وأشار إلى أن سوق

مواضيع أخرى

«الأرصاد»: طقس مستقر على معظم مناطق المملكة

العمل في المدينة المنورة تشهد حراكا اقتصاديا عالي النمو، و«من هذا المنطلق لا بد أن يكون الشباب السعوديون شركاء أساسيين في ذلك الحراك».
وحمل أمير منطقة المدينة دوراً كبير على عاتق الغرفة التجارية الصناعية في المنطقة ورجال الأعمال في خلق بيئة عمل جاذبة مدعومة بمبادرات في شتى القطاعات، وبالأخص القطاع السياحي وقطاع التجزئة في المنطقة المركزية.
من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة منير بن محمد ناصر أن اللقاء تمحور حول آلية تفعيل برنامج توطين الوظائف والتنمية الاجتماعية، وبحث المعوقات التي تحد من عملية توطين الوظائف، مع ضرورة خلق بيئة عمل لجذب الشباب للعمل في الأنشطة المتنوعة في المنطقة، وبالأخص السياحية والبيع بنوعية التجزئة، والخروج بتوصيات تمكن من تطبيق خطط إستراتيجية مدعومة بالمبادرات من قبل رجال الأعمال. للمزيد

جار التحميل