جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الكلية الجامعية بالليث تستضيف فعاليات اليوم العالمي للتطوع




استضافت الكلية الجامعية بمحافظة الليث، فعاليات "اليوم العالمي للتطوع"، التي نظمتها إدارة الدفاع المدني بالمحافظة، بحضور سعادة مدير الدفاع المدني بمحافظة الليث العقيد عواد الصبحي، وذلك بمقر الكلية الجامعية بالليث. 

وقد تم عقد ندوة علمية بهذه المناسبة، قدمها كلٌ من سعادة الأستاذ الدكتور عاطف خليفة الأستاذ بقسم الخدمة الاجتماعية، والدكتور شريف سليمان الأستاذ المشارك بقسم الخدمة الاجتماعية؛ تم تسليط الضوء فيها على العديد من المحاور المختصة بالتطوع؛ مثل مشروعية العمل التطوعي في الإسلام، أهمية العمل التطوعي للشباب، فوائد انخراط الشباب في العمل التطوعي، وغيرها. 

من جانبه تحدث سعادة مدير الدفاع المدني بالليث العقيد عواد الصبحي عن التطوع، ودوره البناء في الأزمات، لاسيما إذا كان هذا التطوع ابتغاءً لما عند الله من الأجر والمثوبة، كما وجّه سعادته كلمة خص فيها طلاب الكلية بالمشاركة والانخراط بالأنشطة التطوعية بالمحافظة، لاسيما في أوقات الكوارث الطبيعية التي تستدعي منهم التدخل وفق ترتيبات وتنظيمات معينة. 

إلى ذالك، أبدى الطلاب رغبتهم واستعدادهم للتطوع بإدارة الدفاع المدني بالمحافظة ضمن فريق من الكلية؛ خدمة لهذه البلاد المباركة في ضل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده. 

بدوره ثمن عميد الكلية الجامعية بالليث الدكتور محمد بن عبدالله المالكي، دعم وتوجيهات معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، لأنشطة وفعاليات الكلية، مشيراً إلى أن مشاركة الكلية في فعاليات اليوم العالمي للتطوع تأتي ضمن مسؤوليتها المجتمعية تجاه خدمة المجتمع، وتعزيز لثقافة العمل التطوعي بين صفوف الطلاب بما يتواكب مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

جار التحميل