جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

11 جهة حكومية تشارك في ورشة تطوير المشاعر المقدسة


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/10/05  |  اخر تعديل - 2016/10/05


عقدت هيئة تطوير مكة المكرمة ورشة عمل بعنوان "احتياجات وخطط تطوير المشاعر المقدسة"، بمشاركة أكثر من 11 جهة حكومية، وعدد من المستشارين والمختصين، إنفاذا لتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وذلك بفندق الإنتركونتينتال بجدة أمس.
 برنامج زمني 
أوضح مستشار أمير منطقة مكة المكرمة، الأمين العام لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، الدكتور هشام الفالح، في كلمته الافتتاحية لورشة العمل، أن انعقاد هذه الورشة يأتي إنفاذا لتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة لمراجعة نتائج أعمال العام الماضي 1437، والمشروعات التي نفذتها هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، والعمل على إعداد برنامج زمني لأولويات المشروعات المطلوب تنفيذها هذا العام.
 جدولة المشروعات
نوّه الأمين العام لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة على تأكيدات رئيس الهيئة الأمير خالد الفيصل بشأن جدولة المشروعات الهامة التي يتم الرفع بطلب الموافقة على تنفيذها بعد الأخذ في الاعتبار جميع المداخلات والمقترحات المقدمة من الجهات المشاركة، وأن يكون هناك تنسيق وتواصل مستمر بين عموم الجهات في جميع المراحل حتى يتم تنفيذ تلك المشاريع بشكل تكاملي.
كما نقل الدكتور الفالح لجميع المشاركين في الورشة شكر رئيس الهيئة الأمير خالد الفيصل على مشاركتهم وتفاعلهم في المناقشات، مشيرا إلى أن الهيئة ستعكف على صياغة جميع المداخلات والمقترحات المقدمة، والإعداد لعقد ورش عمل فنية تخصصية حسب كل مجال وموضوع، لوضع وإعداد الدراسات التنفيذية لكل مشروع.
 أوراق العمل
تضمنت الورشة طرح العديد من أوراق العمل والمشروعات المقدمة من بعض الجهات والمكاتب الاستشارية، إذ شملت عرضا للمخطط الشامل لتطوير المشاعر المقدسة، إضافة إلى مجموعة من الدراسات والمخططات المطروحة لتطوير الإسكان بالمشاعر المقدسة وزيادة الطاقة الاستيعابية حتى عام 2040، من خلال البناء على سفوح الجبال وتطوير الخيام في وسط وادي منى، واستخدام الخيام متعددة الأدوار بالمشاعر المقدسة مع تظليل حركة النقل للمشاة والمركبات وتهيئتها بكل الخدمات والمرافق وتظليلها مع توفير طرق وأنفاق للخدمات. للمزيد

جار التحميل