جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الصيدلة تستقبل وفداً من شركتى (آبفي) و(تبوك فارما)




استقبل سعادة عميد كلية الصيدلة الدكتور سعود بن سالم باوزير، وفداً من "شركتى AbbVie"، وشركة "تبوك فارما"، وذلك يوم الثلاثاء، الموافق ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨م، بحضور وكلاء الكلية، وأعضاء هيئة التدريس، بوحدة التدريب الطلابى.
وحرصاً من معالي مدير الجامعة معالي د. عبدالله بن عمر بافيل علي الارتقاء بالمجال التعليمي بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل، وتخريج كوادر وطنية مؤهلة للعمل؛ حرصت كلية الصيدلة علي بناء شراكات عملية لتأهيل وتدريب طلاب كلية الصيدلية لأعلى مستوى. 
وتم خلال الزيارة بحث سبل التعاون بين الكلية وشركات الأدوية لتدريب وتأهيل طلاب وطالبات كلية الصيدلة لمتطلبات سوق العمل بعد التخرج في القطاع الخاص، كما تم أيضاً التنسيق لتوظيف الكوادر السعودية الجديدة التي تم تدريبها في هذه الشركات. 
كما قدم سعادة عميد الكلية الدكتور باوزير عدداً من الخدمات العلمية التي تقدمها كلية الصيدلة؛ التي تضم أفضل أعضاء هيئة علمية وبحثية، مثل الخدمات التعليمية والبحثية والتطويرية، لرفع كفاءة ودعم وتوسيع الخدمات المقدمة من شركات الأدوية فى مجال الرعاية الصحية.
ومن المعلوم أن شركة "آبفي AbbVie" شركة عالمية متخصصة في الأبحاث، وتصنيع الأدوية البيولوجية، بينما شركة تبوك للصناعات الدوائية تقوم بتطوير وتصنيع وتسويق وتوزيع أدوية متنوعة، إضافة إلى الإنتاج المحلي لبعض الأدوية لصالح شركات عالمية.
جار التحميل