جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الصيدلة تستقبل وفد جامعة (ستراثكـلايد)




استقبل سعادة عميد كلية الصيدلة بجامعة أم القرى الدكتور سعود سالم باوزير، وسعادة وكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام، وفداً من كلية الصيدلة بجامعة (ستـراثـكلايد)، يوم الاثنين الموافق ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨م، وحضر اللقاء أيضاً سعادة الدكتور إبراهيم أبو خضرة الأستاذ المشارك ومسؤول التعاون الدولي بكلية العلوم وكلية الصيدلة بجامعة ستراثكلايد.
 
فى بداية اللقاء قام سعادة الدكتور سعود باوزير بشرحٍ مفصلٍ عن كلية الصيدلة بجامعة أم القرى، وأقسامها المختلفة، والبرامج الدراسية التي تقدمها الكلية.
 
وأشار سعادته إلى الجهود التي يقوم بها معالي مدير الجامعه الدكتور عبد الله بافيل من خلال حرصه على أن تكون جامعة أم القرى من الجامعات المتميزة فى المملكة العربية السعودية وعلى المستوى العالمي أيضاً.
 
ومن خلال هذه الزيارة تم نقاش العديد من الموضوعات لبحث سبل التعاون مع كلية الصيدلة جامعة ستراثكلايد، حيث التعاون البحثي العلمي بين أعضاء هيئة التدريس من كليتي الصيدلة، وتبادل الزيارات العلمية، كما تم الاتفاق على تكوين لجنة يرأسها سعادة الدكتور سعود من أجل تطوير المناهج الدراسية، وتطبيق نظام INTEGRATED SYSTEM (النظام المتكامل)، وهو إحدى نظم التعليم الصيدلي في جامعة ستراثكلايد.
 
كما تم الاتفاق مع سعادة عميد الكلية الدكتور سعود باوزير بأن يقوم وفد من جامعة ستراثكلايد بعمل زيارات متكررة للكلية، وذلك من أجل مراجعة المناهج التدريسية الحالية، وتقديم التقارير والاقتراحات لتطوير مناهج الكلية. كما تم الاتفاق أيضاً على إنشاء اثنين من برامج الماجستير المشتركة بين الكليتين وإتاحة الإشراف المشترك فى مرحلة الدكتوراه وتقديم برامج الإقامة السريرية المشتركة بين الكليتين.
 
وفي نهاية الزيارة قام سعادة الدكتور سعود باوزير بتقديم الشكر للوفد الزائر، وتأكيده على أهمية هذا التعاون المشترك بين كلية الصيدلة بجامعة أم القرى وكلية الصيدلة بجامعة ستراثكلايد.

 

والجدير بالذكر أن جامعة ستراثكلايد من الجامعات المرموقة خاصة في تخصص الصيدلة، فقد حصلت كلية الصيدلة بها على المركز الأول ضمن تقييم كليات الصيدلة للجامعات البريطانية حسب موقع the complete university guide، والمركز الرابع حسب QS، وذلك لتميزها في المجال الأكاديمي.
جار التحميل