جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات تدشن برنامج الجوهرة المهاري لتأهيل طالبات المنح




دشَّنت وكيلة جامعة أم القرى لشؤون الطالبات الدكتورة سارة بنت عمر الخولي "برنامج الجوهرة المهاري لتأهيل طالبات المنح"، الذي نفذه معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، بشطر الطالبات، خلال اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات، وحفل تكريم الخريجات، وذلك بقاعة أبو العلا، بمقر الجامعة  بالزاهر.

وألقت وكيلة معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها الدكتورة سامية الردادي كلمة رحبت فيها بوكيلة الجامعة لشؤون الطالبات، وطالبات المعهد المستجدات، والتعريف بأنظمة المعهد وأهدافه، وأبرز الأنشطة والبرنامج التي تساهم في تعلم اللغة العربية وتعليمها للناطقين بغيرها بتقنيات حديثة.

ثم ألقت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة الخولي كلمةً رحبت فيها بالمستجدات، وباركت للخريجات، متمنيةً لهن مستقبلاً زاهراً وعلماً نافعاً يساهم في خدمة فتيات الأمة الإسلامية بصفتهن يمثلن عدداً من بلدان العالم الإسلامي، مثمنةً دعم الحكومة الرشيدة – أيدها الله – مما ساهم في أتاحة هذه الفرص التعليمية في العلوم الشرعية واللغة العربية وعلومها ليكونن علماء في بلدانهن، ويساهمن في نشر هذه الرسالة المحمدية وسط المجتمع الذي يعشن فيه ببلدانهن.

وأشادت الدكتور سارة الخولي بتوجيهات ومتابعة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل للعملية التعليمية بشطر الطالبات للارتقاء بالمخرجات الأكاديمية التي تتوافق مع متطلبات سوق العمل بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

بعد ذلك شهدت الدكتورة سارة الخولي والحاضرات مسيرة الخريجات البالغ عددهن 14 طالبة من مختلف دول العالم الإسلامي، وتكريم المتفوقات.

جار التحميل