جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

واحة أم القرى للاستشارات تبحث سبل التعاون مع جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز




بالشراكة مع مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، ينظم معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة أم القرى، ورشة عمل لتفعيل الشراكات الاستراتيجية؛ وذلك لتحقيق الأهداف والتطلعات التي تخدم المبادرات الاجتماعية بالمنطقة الغربية.

حيث بدأت الورشة في تمام الساعة التاسعة صباحاً في يوم الخميس ١٧ محرم ١٤٤٠هـ، بقاعة الشيخ عبدالرحمن فقيه في هيلتون المؤتمرات بمكة المكرمة، بحضور أمين عام الجائزة أ.د. فهد بن حمد المغلوث، وسعادة عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية د.علي بن محمد الشاعري، وأصحاب السعادة وكلاء ومستشاري المعهد في شطر الطلاب، يبنما تصدر الحضور في شطر الطالبات سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. سارة الخولي، وسعادة عميدة الدراسات الجامعية د. هالة العامودي، وسعادة وكيلة المعهد د. نورة الفاروقي، بالإضافة لحضور مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في جامعة أم القرى، ومجموعة من المسؤولين في منطقة مكة المكرمة من القطاع العام والخاص وغير الربحي.
ويفيد عميد المعهد أن هذا اللقاء يهدف إلى تحقيق التعاون المشترك بين واحة أم القرى للاستشارات وبين مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز، والتعريف بالجائزة ومجالاتها وشروطها في منطقة مكة المكرمة، بالإضافة لبحث سبل التعاون والالتقاء بين مجالات الجائزة وبين خدمات واحة أم القرى للاستشارات؛ والتي تقدمها  للمؤسسات والأفراد، وذلك من خلال خدمات الاعتماد المهني، والدراسات الاستشارية، والخدمات الإدارية والمالية.
الجدير بالذكر أن جائزة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي ترتكز على أربع فروع مختلفة وهي فرع الإنجاز الوطني، وفرع التميز في الوقع الإسلامي، وفرع التميز في رواد العمل الاجتماعي، وفرع التميز في برامج ومشاريع العمل الاجتماعي.  

حيث تهتم مؤسسة الجائزة بدعم المبادرات المميزة في تلك الفروع والتي تهدف إلى تنفيذ مشاريع الأعمال لتعزيز الاندماج الاجتماعي، وتنمية مهارات ابتكارية لدى أفراد المجتمع، وتسهيل ودعم تنفيذ الأعمال لفئات مخصصة من السيدات، وتزويد المرأة بالقدرات المطلوبة لدخول سوق العمل، بالإضافة إلى دعم مشاريع تدعم الفرص الاقتصادية والاجتماعية للشباب والبحوث العلمية غير التقليدية والتي لها دور بارز في التنمية الاجتماعية.
وفي الختام شكرت المؤسسة معهد البحوث والدراسات الاستشارية تنظيمهم واهتمامهم بورشة العمل، وبدوره شكر عميد المعهد الدكتور عليّ الشاعري معالي مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل على دعمه اللا محدود لخدمات واحة أم القرى للاستشارات، سائلاً الله - عز وجل - دوام التوفيق والسداد.

جار التحميل