جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

قسم السياحة والفندقة بالجامعة يحتفل باليوم العالمي للسياحة


أخبار عامة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2018/09/28  |  اخر تعديل - 2018/09/28


احتفل قسم السياحة والفندقة بكلية إدارة الأعمال بجامعة أم القرى، باليوم العالمي للسياحة  يوم الخميس 27 سبتمبر 2018م، بإقامة فعاليات بمكة مول.

وقد حضر الحفل معالي مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، وعميد كلية إدارة الأعمال الأستاذ الدكتور إحسان المعتاز، وعميد معهد البحوث والدراسات الدكتور على الشاعري، وكوكبة من ضيوف الشرف والمهتمين والأكاديميين وصناع السياحة في المملكة.    

بدئ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، عقبها تحدث رئيس قسم السياحة والسفر الدكتور علي القاسم في كلمة أوضح فيها أن هذا الاحتفال يقام سنوياً، ويأتي كل عام بموضوع جديد، وهذا العام الاحتفال عن: "السياحة  الرقمية وكيفية استخدام التطبيقات في الجوانب السياحية"، مشيراً إلى أن السياحة والاهتمام بها أصبحت جانباً مهماً بالمملكة، مؤكداً أن رؤية المملكة  2030 أكدت على أهمية التطوير في قطاع السياحة والترفيه من أجل تنويع مصادر دخل المملكة، وتشجيع القطاع الخاص في الاستثمار، ودراسة خطط لتطوير العديد من المواقع السياحية والتراثية وفق أعلى المعايير العالمية. 
وأضاف الدكتور القاسم بأنه لابد من مواكبة التطور التكنولوجي والرقمي الذي يتناسب مع تطورات العصر الحديث، والتحول المعلوماتي في كافة مناحي الحياة وأهمها السياحة والترفيه، وأشار إلى عدد كبير من التطبيقات الإلكترونية السعودية والعربية التي تسهل اختيار الوجهات السياحية بأفضل الأسعار والخدمات.                                  

بعدها كرم معالي مدير الجامعة المشاركين في الفعالية. والمنظمين لها، ثم توالت الفعاليات المصاحبة منها تكريم الفائزين في مسابقات أجمل صورة لمعلم سياحي بالمملكة، وأفضل تغريدة عن قرية أو مدينة أو محافظة، كما تم تكريم  الفائزين بمسابقة كيف تكون سفيراً لوطنك بمناسبة اليوم الوطني السعودي 88، وتوزيع هدايا للمشاركين والمتفاعلين خلال الفعاليات.

جار التحميل