جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مركز اللغة الإنجليزية يعقد تدريباً لأعضاء هيئة التدريس به بالتعاون مع جامعة اكسفورد




ضمن برامجه التدريبية للسادة أعضاء هيئة التدريس بمركز اللغة الإنجليزية، أقام مركز اللغة الإنجليزية بتاريخ 22-12-1439هـ، وبالتعاون مع جامعة اكسفور البريطانية، وتحت إشراف مدير مركز اللغة الإنجليزية سعادة الدكتور سامي عطرجي، أقام مركز اللغة الإنجليزية دورة تدريبية تعريفية لأعضاء هيئة التدريس بالمركز.

وقدم الدورة التدريبية الخبير العالمي في تدريس اللغة الإنجليزية وعلم النفس الاجتماعى السيد Nick (للرجال)، والخبيرة البريطانية والسيدة Terri (للسيدات) لمنسوبات هيئة التدريس بقسم الطالبات.

استغرقت الدورة عدة جلسات، وعالجت كيفية تدريس مهارات اللغة الإنجليزية الرئيسة والثاوية، مع التركيز على تدريس مهارة القراءة بوصفها أساس تعلم المهارات الأخرى في حالة تعليم اللغة للناطقين بغيرها.

واسعرض المدربان الأساليب الحديثة في تدريس مهارة القراءة والمهارات الأخرى الواردة في كتاب (مايل استونز) وهو كتاب حديث من إعداد جامعة اكسفورد ويُدرَّس لطلاب السنة التحضيرية بالجامعة.

كما انتهج المدربان أسلوباً تفاعلياً متقدماً في تقديم هذه الدورة التي أفاد منها السادة أعضاء هيئة التدريس بالمركز فائدة عظيمة وهم الذين وصفهم المدرب بأنهم أفضل مجموعة تعامل معها في الشرق الأوسط.

جار التحميل