جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات تشارك في اللقاء التعريفي السنوي لطالبات الدراسات العليا


أخبار
أضيف بتاريخ - 2018/09/10  |  اخر تعديل - 2018/09/10


برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن عمر بافيل، حضرت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة بنت عمر الخولي اللقاء التعريفي السنوي الذي تقيمه عمادة الدارسات العليا للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1440/1439هـ، وبحضور عميدة الدراسات الجامعية الدكتورة هالة بنت سعيد العمودي، ووكيلة عمادة الدارسات الجامعية للتطوير والشؤون التعليمية الدكتورة خلود بنت سعد اليوسف، يوم الاثنين 1439/12/30هـ. وبالنقل المباشر من قاعة الملك سعود بالمدينة الجامعية بالعابدية شطر الطلاب بقاعة خوقير بشطر الطالبات بالزاهر.

واستقبلت سعادتها وكيلة عمادة الدراسات العليا الدكتورة ميسون بن زايد بن ناصر البنيان، ووكيلة عمادة الدراسات العليا للتطوير الدكتورة سمية بنت هاشم حريري، ومنسوبات عمادة الدراسات العليا، وبحضور وكيلات العمادات، وأعضاء هيئة التدريس، وطالبات الدارسات العليا.

واستهل اللقاء بتلاوة من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة عميد الدراسات العليا الدكتور سعيد بن عبدالرحمن الحارثي، التي أكد فيها على أهمية هذا اللقاء الذي يهدف لتعريف الطالبات الدارسات العليا باللوائح والأنظمة وبالخدمات المقدمة لهن من قبل الجهات ذات العلاقة بالجامعة، وتذليل كافة الصعوبات، مشيراً إلى أن اللقاء يعقد لنحو 1250 طالباً وطالبة من المقبولين خلال العام الجامعي 1439 /1440هـ، ومشيداً بدعم وتوجيهات معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن عمر بافيل، ومثمناً جهود عمادة الدارسات العليا في هذه اللقاءات المثمرة.

وفي ذات الشأن هنأ وكيل الجامعة للدارسات لعليا والبحث العلمي الدكتور ثامر الحربي، طلاب وطالبات الدارسات العليا المقبولين  خلال العام الجامعي  1439 /1440هـ، مؤكداً على أهمية تطوير المنظومة التعليمية وإعداد الكفاءات ودورها الهادف من خلال التعرف اللوائح والأنظمة التي تسعى عمادة الدراسات العليا لإيضاحها لخدمة طلاب وطالبات الدارسات العليا.

عقب ذلك ألقى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن عمر بافيل، كلمة حثَّ فيها جميع طلاب وطالبات الدارسات العليا لبذل الجهود العلمية، وتطوير الاطروحات البحثية، ومواكبة كل ما هو جديد في النهضة التنموية التي من شأنها الارتقاء بالعملية التعلمية بالجامعة، متمنياً التوفيق للجميع.

وأثريَ اللقاء بنموذج لتجربة نجاح استعرضتها وكيلة عمادة البحث العلمي للتطوع البحثي وبحوث التطوع الدكتورة سمية بنت عزت شرف، ألقت فيها الضوء على إشراقات بداية التحصيل العلمي في الدارسات العليا في مرحلتي الماجستير والدكتورة، مع الحرص على مواكبة التطور المعرفي، وخوض التحديات، وإكمال المتطلبات، وتعزيز العلاقات مع الاطلاع لجميع إرشادات القسم حتى تُحصد ثمار الإنجاز.

إثر ذلك ألقت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة بنت عمر الخولي، كلمة عبرت فيها عن أهمية القاعدة المعرفية لجميع طلاب وطالبات الجامعة التي تكمن أهميتها في التعرف على أنظمة واللوائح والخدمات التي تقدمها عمادة الدارسات العليا مما يكون له الأثر الإيجابي الكبير في تطوير هذه منظومة.

بعد ذلك استعرضت وكيلة عمادة الدارسات العليا الدكتورة ميسون بنت زايد البنيان اللوائح والأنظمة للدراسات العليا والتعريف بالخدمات المقدمة من العمادات المساندة بدءاً بعمادة البحث العلمي وعمادة شؤون المكتبات وعمادة شؤون الطلاب وعمادة التعليم الإلكتروني ومعهد ريادة الأعمال.

وفي نهاية اللقاء تمت الإجابة على جميع الأسئلة والاستفسارات المطروحة.

جار التحميل