جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية إدارة الأعمال تقيم ملتقى عن التفويج لحجاج الداخل


مشاركات - pubrel , الأخبار البارزة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2018/08/14  |  اخر تعديل - 2018/08/14


واصلت كلية إدارة الأعمال ممثلة في قسم إدارة أعمال الحج والعمرة إقامة عدد من الملتقيات المتخصصة في مجال الحج والعمرة، أمس، بالتعاون مع المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات حجاج الداخل وإدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة أم القرى. 

حيث تم إقامة ملتقى التفويج بقاعة الملك عبدالعزيز المساندة بالعابدية، بحضور مستشار وزير الحج والعمرة للعمليات والطورائ اللواء الدكتور محمد القرني، وعدد من المهتمين والمختصين بمجال الحج والعمرة.

وقدم الدكتور القرني  خلال الملتقى  شرحاً تفصيلياً لخطة التفويج في مراحل تصعيد الحجاج  واكتمال وقوفهم بمشعر عرفات، ونفرتهم لمزدلفة، ومن ثم تصعيدهم لمشعر منى، موضحاُ أوقات التفويج المعتمدة من قبل وزارة الحج والعمرة، وطرق تفادي الملاحظات أثناء أوقات التفويج، مختتماً لقاءه بالرد على استفسارات مدارء مكاتب الخدمة الميدانية وأعضاء التفويج العاملين في شركات ومؤسسات حجاج الداخل. 

كما أقيمت  ورشة عمل بعنوان دليل المستخدم الخاص "بوابة التفويج"، بنظام مراقبة ومتابعة التفويج الإلكتروني لمؤسسات أرباب الطوائف، وقام عدد من مسؤولي وزارة الحج والعمره بشرح خطوات تفصيلية لتسجيل بيانات التفويج الفعلية المنطلقة من المخيم في النظام الآلي للتفويج.

يُذكر أن الملتقيات ستناقش عدداً من الموضوعات خلال الأيام المقبلة؛ تتضمن  الملتقى التوعوي للإسعافات الأولية، وملتقى سلامة الحاج.   

وثمن الدكتور محمد بن نايف الشريف رئيس قسم إدارة أعمال الحج والعمرة الجهود المبذولة  من قبل إدارة المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل في إقامة مثل هذه الملتقيات لما فيها من توعية لمنسوبيها؛ والتي من شأنها تحقيق الهدف الأسمى وهو سلامة حجاج بيت الله الحرام، منوهاً بدعم واهتمام معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، وحرصه على إقامة مثل هذه الفعاليات بالجامعة، ومواصلة الشراكة المجتمعية مع القطاعات والجهات.

جار التحميل