جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وحدة تقنية المعلومات للاستشارات والتدريب تشارك في هاكاثون الحج




شارك فريق من معهد البحوث والدراسات الاستشارية، ممثلاً في المشرف العام على وحدة تقنية المعلومات للاستشارات والتدريب الدكتور أيمن بن عبدالرحمن الحربي وفريق معه، في فعاليات هاكاثون الحج؛ وهو أكبر هاكاثون في منطقة الشرق الأوسط، والذي يجمع العديد من المطورين المهتمين بتوظيف التقنية في المجالات المختلفة، حيث بلغ عدد المشاركين فيه ما يقارب ٢٩٥٠ مطور ينتمون إلى أكثر من ١٠٠ دولة. 

وينظم هاكاثون الحج الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون، حيث يستقطب هذا الحدث العقول الرائدة في مجال التصميم والبرمجة والابتكار للحلول التقنية المساهمة في إثراء وتحسين تجربة الحجيج. 

وثمن سعادة عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية الدكتور علي بن محمد الشاعري مشاركة الوحدة، وأشار إلى أن مثل هذه المشاركة تعد ضمن إطار التزام الجامعة بتحفيز جانب الاستشارات، وإيجاد المناخ الإبداعي لأعضاء وعضوات هيئة التدريس والطلاب بما يحقق الريادة المحلية والإقليمية والعالمية في مجالات التقنية، كما تعد هذه الفعاليات منبراً للطاقات الشابة مما يوفر لها الدعم و الفرص المهنية المتنوعة والتي تحقق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

بدوره شكر الدكتور الشاعري الدعم المستمر والمقدم من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل للمشاركات والفعاليات التي يساهم فيها المعهد بصورة مستمره.

جار التحميل