جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

خالد الفيصل يطلع على خطة الدفاع المدني في الحج


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/09/04  |  اخر تعديل - 2016/09/04


اطلع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية في مكتبه مؤخراً، على خطة الدفاع المدني لموسم حج هذا العام.

وقدّم مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو خطة الإدارة التي تضمنت حشد 17 ألف مشارك يدعمهم أكثر من ثلاثة آلاف آلية ومعدة متطورة لتوفير أعلى درجات السلامة لضيوف الرحمن.

حضر اللقاء قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء حمد المبدل، ومدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم المطرفي.

من جانب آخر، الفريق العمرو أمس في العاصمة المقدسة مجريات خطة قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة العامة للطوارئ خلال موسم الحج هذا العام، خلال اجتماع حضره قيادات المديرية العامة للدفاع المدني وقادة وأركانات الدفاع المدني بالحج؛ حيث تم الوقوف على الخطة والتأكد من تنفيذها وفق ماهو محدد فيها منذ مهمة الحج ومناقشة الخطط المستقبلية لأعمال الدفاع المدني في الحج.

وشدد مدير الدفاع المدني على أهمية استشعار ضخامة المسؤولية المنوطة بقوات الدفاع المدني بالحج وإدراك الشرف الكبير للمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن وتقديم صورة مشرفة لما تبذله بلادنا المباركة من جهد وإمكانات وموارد لتيسير أداء مناسك الحج لملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم، حاثاً على ضرورة رفع الحس الأمني وعدم التساهل مع أي تجاوزات أو مخالفات لاشتراطات السلامة، وبذل كل الجهد للقيام بهذا الواجب وأداء هذه الأمانة، معرباً عن ثقته في قدرات رجال الدفاع المدني المشاركين في مهمة الحج وحرصهم على أن يكونوا جميعاً عند حسن ظن ولاة الأمر بهم، وعلى قدر المسؤولية الضخمة في الحفاظ على سلامة الحجاج. للمزيد

جار التحميل