جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

افتتاح لقاء الباحثين السنوي لموسم الحج


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/09/01  |  اخر تعديل - 2016/09/01


مكة المكرمة: الوطن 2016-08-31 11:39 PM     

افتتح مدير جامعة أم القرى بالنيابة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ثامر بن حمدان الحربي أمس، لقاء الباحثين السنوي لموسم حج هذا العام 1437، الذي ينظمه معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة، بحضور عميد المعهد الدكتور عاطف بن حسين أصغر، ومستشار وزير الحج والعمرة المتحدث الرسمي للوزارة حاتم بن حسن قاضي، ووكلاء المعهد ورؤساء الأقسام والباحثين بالمعهد، وذلك بقاعة احتفالات المعهد بمقر الجامعة بالعزيزية.
وبين الدكتور عاطف أصغر، في كلمته، أن المعهد يشارك بالفكر والعلم ليكمل منظومة الخدمات في كافة المجالات المتعلقة بالحج والعمرة والزيارة، لافتاً أنه في موسم حج هذا العام سيقدم المعهد دراسات متعددة تغطي عدداً من المجالات مثل الظواهر والخصائص الاجتماعية والاقتصادية، وتطوير المنظومة المتعلقة بتغذية الحجاج وصحتهم ونظافة بيئتهم وسلامتها, إضافة إلى تطوير وتقويم منظومة النقل وإدارة الحشود.
وأشار إلى أن معظم الدراسات تركزت على الرصد والتقييم وجمع المعلومات والإحصاءات وتحليلها للخروج بتوصيات يمكن أن تستفيد منها الجهات التنفيذية في تطوير الأداء والرقي بالخدمات، مؤكداً أن إجمالي هذه الدراسات 27 دراسة وبرنامجاً يعكف على إعدادها 80 باحثاً رئيسياً ومشاركاً ومسانداً بمشاركة 300 طالب.  للمزيد

جار التحميل